اقامة مهرجان الطفل السنوي في البترا

2014 04 15
2014 04 15

7N5A7641البترا – صراحة نيوز – رعى مفوض الشؤون الادارية والمالية في سلطة اقليم البترا التنموي السياحي رياض الشريدة  في البترا اليوم الثلاثاء  حفل اقامة مهرجان الطفل السنوي والذي نظمتة  مدرسة المدينة الوردية الاساسية المختلطة بالتعاون مع مديرية تربية لواء البترا وسلطة اقليم البترا التنموي السياحي بحضور مدير تربية لواء البترا وعدد من التربويون  والمعنيين في اللواء.

وقال الشريدة خلال كلمته التي القاها ان معلمة رياض الطفل يجب ان تتحلى بالصبر والمثابرة خلال ممارستها التربوية مع الاطفال واضاف الشريدة ان الاتزان الانفعالي يجب ان يتوفر في المعلمة في التعامل مع هذه الفئة العمرية حتى تستطيع ان تحقق لنفسها التوافق النفسي وعندها تكون قادرة على اشباع حاجات الاطفال العاطفية ومساعدتهم  على التعبير السوي عن انفعالاتهم .

وبين الشريدة ان المهام الملقاه على عاتق معلمة رياض الاطفال جسيمة وأكد على ان شخصية الطفل تنمو وتعتدل تبعا للمؤثرات البيئية المحيطة به والعوامل والمحددات التي تلعب دورا واضحا وملموسا في شخصيتة.

ونوه الى ان السمات والخصائص الاجتماعية لدى المعلمة تعد دلاله على قابليتها لمماؤرسة الانشطة التربوية المناسبة مع طبيعة  العملية التربوية داخل رياض الاطفال لتحقيق الابعاد التربوية للتنشئة الاجتماعية .

ووصف مدير تربية لواء البترا شاكر الفقير   هذه الفئة العمرية ببراعم المستقبل وعماده وأكد على حقهم في التعلم واعطائهم الاولوية في الرعاية واضاف ان هذه المرحلة العمرية الهامة تولى باهتمام  وعنايه من قبل جلالة الملك ووزارة التربية باعتبار  هذه الفئة العمرية حساسة وحرجة يجب ان نحسن التعامل معها. وصرح الفقير الى نية  وزارة التربية لجعل رياض الاطفال مرحلة الزامية من مراحل الدراسة لحرص الوزارة على تطوير مهارات الطفل بالشكل الامثل.

واشتمل الحفل على عروض فلكلورية شعبية وموشحات دينية وغنائية قدمها عدد من اطفال لواء البترا .