اقبال على المعرض الطبي في البحر الميت

2014 11 06
2014 11 06
WP_20141104_006البحر الميت – صراحة نيوز –  شهدت اجنحة الشركات المشاركة في المعرض الطبي المقام على هامش المؤتمر الدولي السابع للخدمات الطبية الملكية والمؤتمر الرابع للمجموعة الاقليمية العربية للطب العسكري اقبالا كثيفا من المشاركين والحضور للاطلاع على المعدات الطبية الحديثة وآخر ما توصلت إليه الصناعات الدوائية.

وتشارك في المعرض العديد من الشركات منها شركة سيمنز للتجهيزات الطبية وهي شركة رائدة في مجالات الاجهزة الطبية المختلفة وخاصة الاشعة العلاجية والتشخيصية واجهزة المختبرات الطبية المتطورة.

وحول ابرز منتجات الشركة الطبية المتطورة قال مشرف المبيعات في الشركة المهندس ياسر ابو دقة هناك الكثير من الاجهزة الطبية المتطورة ولكن ابرزها في مجالات الاشعة التشخيصية ومنها جهاز الانبعاث البزتروني مع اجهزة التصوير الطبقي المحوري والذي يستخدم للكشف عن الاورام السرطانية واجهزة اخرى من انتاج ذات الشركة تستخدم بالعلاج الاشعاعي للاورام السرطانية ، اضافة الى اجهزة متطورة اخرى للتداخلات الاشعاعية الجراحية تستخدم في غالبيتها في تشخيص الانسداد في الاوعية الدموية وعلاجها بواسطة زرع الشبكات اللازمة بحسب الاشعة التي تقوم باظهار حجم الانسداد والتمكن من علاجه وزرع الشبكات اللازمة.

واشار الى اجهزة اخرى من انتاج ذات الشركة تتعلق بفحص الهرمونات الكيمائية للدم وفحوص مؤشرات الاورام السرطانية والتي تكمن اهميتها بالكشف المبكر عن السرطان واحتماليات الاصابة به ما يساهم بسرعة علاجه والحد من انتشاره وبالتالي تخفيض الكلف العلاجية على المواطن والدولة، اضافة الى جهاز اخر متطور جدا يقوم بالكشف المبكر عن تليف الكبد دون الحاجة الى جراحة وذلك من خلال فحص عينة دم ما يجنب المريض المعاناة والاجهزة الاخرى المتطور لاجراء فحوصات الحاسية للكشف عن التحسس حسب المنطقة والمناخ تبعا للدولة وطبيعة مناخها والعادات الغذائية.

كما تشارك في المعرض الطبي شركة ادوية الحكمة المتخصصة بصناعة الادوية حيث تنتج وتطور وتسوق العديد من الادوية الجنيسة ذات العلامات التجارية بالاضافة الى الادوية المرخصة وتنتشر منتجاتها محليا واقليميا وعلى مستوى الشرق الاوسط وشمال افريقيا، اضافة ان لها العديد من المنشآت التصنيعية حاصلة على ترخيص من وكالة الدواء والغذاء الاميركية وامتلاكها مصانع في دول اوروبا واميركا الشمالية.

وحول الانجازات التي حققتها الشركة قال الفريق الممثل للشركة بجناحها في المعرض ان شركة ادوية الحكمة حققت الكثير من الانجازات في مجالات انتاج وتصنيع وتطوير الادوية ومن اهمها انتاج ادوية لعلاج مرض السرطان في معظم انواعه بشقيه العلاج التلطيفي والعلاجي، حيث تم انتاج هذه العلاجات من خلال الادوية الجنيسة من خلال مصنع متخصص في الاردن واخر في المانيا.

وحول مشاركة الشركة بالمعرض الطبي المقام خلال المؤتمر بجناح متخصص قالوا ان مشاركة الشركة جاءت انطلاقا من ايمانها بضرورة دعم القطاع الصحي الاردني واطلاع المشاركين والحضور وزوار المعرض بالشركة وتعريفهم على اخر منتجاتها. كما تشارك في المعرض شركة الجزئيات الطبية وهي شركة رائدة متخصصة بالاجهزة الطبية ومستلزماتها، خاصة ما يتعلق منها بمستلزمات القسطرة باحدث التكنولوجيات الحديثة.

وقال مدير المبيعات ضرغام الدليمي ان منتجات الشركات هي نتاج دراسات وابحاث عالمية لكل ما هو جديد في مجالات التجهيزات الطبية وتزويد القطاعات الطبية به ومن اهم تلك التجهيزات الطبية المتطورة جهاز شبكة دعامة طبية لدعم الشريان الابهر للقلب والحاصل على شهادة الجودة العالمية والذي يستخدم في الاصابات الطبية المعقدة والصعبة التي تصيب القلب خاصة تلك الناتجة عن الاصابات عن الحوادث وتكون استخدامها اساسية لانقاذ حياة المصاب.

وتابع ان عمل الجهاز يتمثل بتمكين الطبيب من اجراء عملية من خلال الجهاز بشكل تشبهي قبل اجرائها على المريض الامر الذي يضمن نسب عالية من نجاح العمليات قد تصل الى نسبة 99بالمئة، اضافة الى اجهزة متطورة اخرى خاصة بقسطرة شريان الدماغ والاطراف، مشيرا الى ان جناج الشركة شهد اقبالا ملحوظا من المشاركين وحضور المؤتمر.

كما ان لدى الشركة الجيل الرابع لفحص نقص المناعة المكتسبة “الايدز” والجيل السادس للكشف عن التهاب الطبد الوبائي بحيث يمكن الكشف عن الاصابة بهذا المرض باقل من 14 يوما من فترة الحضانة للفيروس.

وحول مشاركة الشركة في المعرض الطبي المقام على هامش المؤتمر قال انها جاءت ايمانا من الشركة بضرورة المساهمة الفاعلة في دعم القطاع الصحي والعناية الصحية حيث يتمتع الاردن بتطور طبي متقدم جدا اضافة الى الاجهزة الطبية الحديثة المتطورة جدا والمستخدمة في كافة القطاعات الصحية في المملكة ومنها في الخدمات الطبية الملكية والمستشفيات المختلفة ما جعل الاردن مقصدا علاجيا وعلى كافة المستويات.

WP_20141104_004 WP_20141104_005 WP_20141104_007 WP_20141104_009 WP_20141104_010 WP_20141104_011 WP_20141104_012 WP_20141104_013 WP_20141104_014 WP_20141104_016 WP_20141104_017