اقليم البترا تشارك في معرض برلين للسياحة والسفر

2014 03 09
2014 03 10

405البترا – صراحة نيوز – شاركت سلطة اقليم البترا التنموي السياحي في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر الذي اختتمت فعالياته امس السبت.

وترأس رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي الدكتور محمد عباس النوافلة وفدا يضم عددا من ممثلي المكاتب السياحية والعاملين في القطاع السياحي في البترا.

وبحث الدكتور النوافلة مع اعضاء الوفود الدولية المشاركة في المؤتمر والمستثمرين في القطاع السياحي الفرص الاستثمارية المتاحة في مدينة البترا احدى عجائب الدنيا السبع، وكذلك تنوع المنتج السياحي في البترا ومنطقة المثلث السياحي جنوب الاردن ويضم بالاضافة الى مدينة البترا منطقة وداي رم ومدينة العقبة.

وأوضح الدكتور النوافلة ان مشاركة السلطة في فعاليات المؤتمر تأتي في اطار الجهود التي تقوم بها السلطة لابراز المنتج السياحي لمدينة البترا وتعزيز حضوره في الاسواق السياحية العالمية والالمانية بشكل خاص، واستغلال المقومات السياحية التي يمتع بها الاردن.

من جهته، أكد نائب رئيس مفوضي السلطة مفوض المحمية والسياحة الدكتور عماد حجازين، أن منطقة البترا مقبلة على مرحلة جديدة من الازدهار السياحي في مختلف المجالات.

واشار الدكتور حجازين الى المشاريع السياحية الجديدة في المنطقة، والزيادة الملحوظة في معدل الطائرات السياحية العارضة والمنتظمة التي تصل إلى مطار الملك الحسين الدولي مقارنة بالأعوام الماضية ، والانتعاش في حركة السفن السياحية.

وقال ان السلطة بصدد اطلاق حملات تسويقية وبرامج من شأنها اطاله اقامة مدة اقامة الزائر في مدينة البترا وجذب المزيد من الزوار من مختلف انحاء العالم.

ويشكل معرض بورصة برلين للسياحة والسفر أهم التظاهرات العالمية في صناعة السياحة والسفر، فيما يتيح فرصا متميزة لإستعراض المشاريع السياحية، ويعتبر أبرز تجمع لممثلي قطاع السياحة والسفر من كافة أنحاء العالم كالوكالات السياحية وخطوط النقل ،وقطاع الفنادق والخدمات السياحية إضافة إلى الهيئات والجهات الحكومية العالمية.

بترا