اكاديمية الطيران الملكية تحتفل بتخريج الفوج الاول من طلبة القوة الجوية العراقية

2014 05 11
2014 05 11
13عمان – صراحة نيوز – احتفلت اكاديمية الطيران الملكية الاردنية في فندق القوات المسلحة اليوم بتخريج الفوج الاول من طلبة القوة الجوية العراقية بعد أن انهوا متطلبات التخرج لصيانة الهياكل والمحركات والكترونيات الطيران الخاصة بطائرات 16 F المقاتلة.

وحضر الحفل رئيس هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن محمد أمين القرعان وممثل قائد القوة الجوية العراقية اللواء المهندس شوان مظهر والسفير العراقي في عمان ومنسق برامج التدريب في القوات الجوية الاميركية العقيد ديفيد ماينوا.

والقى مدير عام الاكاديمية الكابتن محمد الخوالدة الكلمة أكد فيها أهمية هذه الدورة لصيانة هياكل ومحركات والكترونيات الطيران لبناء عراق مزدهر وجدير بالاحترام الذي يستحق مبينا ان الاكاديمية اختطت منذ تأسيسها قبل اكثر من 40 عاما مسارا للتميز والنجاح ومواكبة التطورات والتكنولوجيا المتسارعة في مجالات الطيران المدني المختلفة.

وأضاف لقد أكدت الاكاديمية على تطوير العنصر البشري الذي كان ولا يزال من أهم اولوياتنا لتحقيق المعادلة الدقيقة في الجمع بين الجودة الاكاديمية ومتطلباتها والجودة التقنية ومستجداتها، مؤكدا ان الخريجين يشكلون ثروة هامة يعلق عليها الوطن الامال والطموحات الكبيرة، معربا عن تقديره للجهود التي بذلتها القوة الجوية العراقية ويق أفسات على المتابعة الحثيثة لهذا البرنامج الكبير.

وزاد ان اختياركم للاكاديمية لم يكن من باب المصادفة او المحاباة بل جاء بعد ان بذل خبراء من الجانب الامريكي الصديق والجانب العراقي الشقيق جهودا كبيرة تمثلت في وضع أسس الاختيار وزيارة عدد من أكاجديميات ومعاهد الطيران على المستويين المحلي والاقليمي ونحن نرى اننا وفينا بالتزاماتنا مؤكدا حرص الاكاديمية لمواكبة المستجدات والتطورات المتسارعة في عالم الطيران.

والقى مدير التدريب الفني في الاكاديمية المهندس محمد الخلايلة كلمة اعرب فيها عن اعتزازه بتخريج هذه الدفعة وعددهم 43 متدربا، من الاكاديمية بعد ان انهوا عشرين شهرا من الدراسة والتدريب فيها على موضوعات علوم الطيران واساسيات كهرباء الطيران والكترونياتها والانظمة الالكترونية الرقمية وانظمة الهبوط واصلاح هياكل الطائرات.

ولفت الى الجهود الكبيرة التي بذلتها دائرة التدريب الفني لتأهيل الخريجين وفق أعلى معايير التدريب الفني ومستجداتها.

والقى احد الخريجين كلمة نيابة عن زملائه اعرب فيها عن تقديره وامتنانه للدعم الذي لقيه وزملائه من ادارة الاكاديمية مثمنا فيها الجهود التي بذلتها اكاديمية الطيران الملكية الاردنية في سبيل اكسابهم المهارات والخبرات المتطورة.

وسلم ممثل قائد القوة الجوية العراقية الشهادات للخريجين، كما سلم الجوائز التقديرية للطلبة الاوائل.

وقدم الكابتن الخوالدة درع الاكاديمية لممثل قائد القوة العراقية. 14