اكتمال ترتيبات اقامة سباق “نصف ماراثون آيلة” الشهر المقبل

2015 11 22
2015 11 22

2222صراحة نيوز – عقدت الجمعية الأردنية للماراثونات مؤتمراً صحفياُ في فندق حياة عمّان للإعلان عن تفاصيل سباق “أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر”، الذي سيقام في مدينة العقبة للسنة الحادية عشر على التوالي يوم الجمعة الموافق 4/12/2015.

ورحبت الآنسة لينا الكرد المدير العام للجمعية الأردنية للماراثونات ” Run Jordan” في بداية المؤتمر بالحاضرين والمتحدثين وفي مقدمتهم الأمير فراس بن رعد رئيس الجميعة، ومندوب رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي، والمدير التنفيذي لشركة واحة ايلة للتطوير المهندس سهل دودين، كما رحبّت بالممثلين عن الداعمين والإعلاميين على حد سواء، وكل من يساهم في دعم إنجاح مسيرة الجمعية الأردنية للماراثونات وإيصال رسائلها لكافة أطياف المجتمع

وأعلنت الكرد خلال حديثها عن الشعار الذي تبنته الجمعية لفعالياتها هذا العام وهو “اركض لغايات نبيلة”، تأكيداً على دعم الجمعية ومساندتها لعدد من الجمعيات الخيرية على صعيد محافظتي العقبة وعمّان، وخدمة قضايا إنسانية بالتنسيق مع عدد من الجهات الرسمية والفاعلة على الصعيد المحلي تبنيا لشعار الجمعية في دعم المجتمع المحلي أينما حلت برامجها.

وأكد الأمير فراس بن رعد أن جمعية الماراثونات الأردنية تسلط الضوء على ماراثون العقبة كختام لأنشطة العام 2015 لتعزيز ثقافة الركض والرياضة بشكل عام لدى كافة أطياف المجتمع الأردني ومشيداً بحرص الجميع على إقامة الحدث بشكل متواصل ليكون نافذة الأردن وبوابة لجذب السياحة والتعريف به على مستوى العالم.

كما عبر شرحبيل ماضي عن سعادة سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بدعمها للسباق على اعتبار أنه احد العلامات الهامة في العقبة التي باتت مركزاً يهتم بكافة القطاعات الاقتصادية والسياحية والرياضية.

أما المدير التنفيذي لشركة واحة ايلة للتطوير المهندس سهل دودين فأكد أن ماراثون العقبة يتوافق مع مسؤولية الشركة الاجتماعية لدعم الأنشطة الرياضية والصحية، مشيرا الى تبني تكاليف (100) مشارك من محافظة العقبة ممن لا تسمح لهم ظروفهم بدفع تكاليف المشاركة.

برنامج الماراثون

وينطلق سباق “أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر” ضمن المسارات الخاصة بالسباق وهي مسار 21 كم ومسار 10 كم وسباق الأطفال 4.2 كم، حيث تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية للتحضير للحدث، وسيكون برنامج السباق كالتالي وفقا لحديث مدير السباق مجدي محمد.

الجمعة 4/12/2015

6:00 صباحاً التجمع لعدائي 21 كم أمام فندق إنتركونتيننتال.

7:00 صباحاً بداية سباق 21 كم من أمام فندق إنتركونتيننتال.

7:30 صباحاً التجمع لعدائي 10 كم في ساحة جت للباصات.

9:00 صباحاً إنطلآق سباق ال10 كم من مشروع واحة ايلة.

9:00 صباحاً التجمع لعدائي سباق الأطفال 4.2 كم في ساحة جت للباصات.

10:00 صباحاً انطلاق سباق الأطفال 4.2 كم.

11:45 صباحا حفل توزيع الجوائز على الفائزين في ساحة الثورة.

12:00 ظهرا انتهاء السباق.

تسجيل المشاركة

كما وأعلنت الكرد أن الجمعية الأردنية للماراثونات بدأت باستقبال طلبات التسجيل للاشتراك بالماراثون من خلال الموقع الإلكتروني للجمعية www.runjordan.com، إضافة الى التسجيل المباشر من خلال زيارة موقع الجمعية الكائن في الشميساني في عمان، ونوّهت الكرد الى أن باب التسجيل في العقبة سيفتح بداية الأسبوع القادم يوم الأحد الموافق 29/11 وسيستمر حتى يوم الخميس الموافق 3/12، في مركز خدمات المدينة (محافظه العقبه) من الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء.

ويجدر الإشارة إلى أن اسم السباق يحمل اسم مشروع “ايلة” في العقبة على اعتبار أن شركة واحة ايلة للتطوير هي الراعي الرئيسي وراعي اسم السباق، وتساهم شركة واحة ايلة من خلال نشاطاتها في نمو وازدهار العقبة من خلال تقديم هذا المشروع المميز والفريد، كما وتعمل على تحقيق تنوع بمكونات هذا المشروع ضمن رؤية تنموية شاملة ومستدامة تمتد من جيل إلى جيل. وابتكار إطلالة بحرية فريدة، تقدم من خلالها مزيجا من الإبداع في التصميم والفن والدقة