اكثر من 48 شهيدا اليوم بينهم اطفال في قصف متواصل

2014 07 30
2014 07 30

33صراحة نيوز – رصد – استشهد اكثر من 48 مواطنا حتى اللحظة بينهم اطفال في قصف جوي وبري متواصل على قطاع غزة, لتصل حصيلة شهداء العداون منذ 23 يوما الى اكثر من 1275 شهيدا واستشهدت سيدة في دير البلح واخر في الزوايدة بينما استشهد مواطن واصيب عدد اخر في استهداف مجموعة من المواطنين في بلدة بيت لاهيا شمال عزة.

كما استشهد ثلاثة وجرح أكثر من 40 في قصف منطقة جباليا الذين وصلوا الى مستشفى كمال عدوان وهم: – عدي يحي زكي ابو جنيد 19 عام – عبد الجليل محمد كامل ابو شدق 35 عام – جمال شحدة ابو شدق 40 عام – مجهول الهوية يبلغ من العمر 2 سنتين

كذلك  استشهد مواطن في استهداف منزل عائلة الثعبان في الزوايدة واستشهد سبعة بينهم ثلاثة اطفال من عائلة الخليلي في قصف منزلهم في حي التفاح, شرق غزة ليرتفع حصلية المجزرة الى 6 شهداء (رجل وامراة وفتاة و 3 اطفال ).

واستشهد ستة اخرون في قصف شرقي خان يونس. وجرى انتشالهم من منزلهم وهم من عائلة أبو عامر : (أحمد سليمان أبو عامر و زوجته مني حجاج أبو عامر و أبنائهم : مروة أحمد أبو عامر و مرح أحمد أبو عامر و سليمان أحمد أبو عامر و ياسر احمد أبو عامر).

كما استشهد خمسة عشر مواطنا واصيب تسعين، فجر اليوم الاربعاء، في قصف مدفعي عنيف على مدرسة تابعة للاونروا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، فيما استشهد 18 اخرين في سلسلة غارات على مناطق متفرقة من القطاع، لترتفع حصيلة شهداء اليوم إلى 33 شهيدا وأكثر من مئة جريح.

واستشهد المواطنون ومعظهم من النساء والاطفال في استمرار القصف المدفعي على مدرسة ابو حسين التابعة للاونروا والتي تأوي نازحين من اطراف المخيم، وهم: عصام جابر الخطيب، سعيد ابو جلالة، تيسير حماد، لؤي الفيري، باسم خالد النجار، ثائر خالد النجار، اسامة محمد سحويل، بلال مدحت العامودي، محمد موسى غبن، عادل محمد ابو قمر، عبدالله مدحت العامودي، رمضان خضر سلمان، الاء خضر سلمان و علي احمد شاهين ورامي بركات ونقل الشهداء الى مشفى كمال عدوان في جباليا ومشفى الشفاء بمدينة غزة.

وأكد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة د. اشرف القدرة استشهاد 10 مواطنين من عائلة الأسطل جراء قصف الاحتلال على ديوان عائلة الأسطل وهم: علي محمود الأسطل 23 عاما، خالد سليم الأسطل 26 عاما، محمد سليم الأسطل 26 عاما، رمزي إبراهيم الأسطل 21 عاماً، عودة أحمد علي الأسطل25 عاما، أحمد محمود سليمان الأسطل26 عاما، أحمد إبراهيم علي الأسطل، خليل إبراهيم علي الأسطل، عزالدين جبر محمد الاسطل، محمد محمود محمد الاسطل، إضافة إلى 25 إصابة.

واستشهد المواطن حسين محمد أبو رزق 36 عام في قصف مدفعي بمنطقة حي النصر شمال شرق محافظة رفح، ومواطن اخر في قصف منفص في ذات المحافظة واستشهد اربعة مواطنين في قصفين منفصلين في خانيونس حيث استشهد جهاد صلاح محمد البريم 28 وعبد العزيز حسني ابو هجرس 25 و محمد سليمان القرا 27 عاما فيما استشهد المواطن عمر عوض البريم 20 عام في استهداف لشرق خان يونس

واستهدف الجيش الاسرائيلي شقة سكنية في المجمع الايطالي في حي النصر بغزة ما ادي الى استشهاد المواطن عاهد زقوت واصابة ثلاثة اخرين وأكد استشهاد المواطن أحمد محمد ياسين المجايدة متأثراً بجراحه، حيث كان يعالج في وحدة العناية المكثفة بمجمع ناصر في مدينة خان يونس.

واستشهدت أسماء عبد الحليم أبو الكاس 16 عاما، ووصلت 10 اصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف الاحتلال على مخيم البريج. وأضاف القدرة أن الشهيد وليد شحدة مرزوق معمر 51 عاما ارتقى أيضا اثر قصف الاحتلال على شرق رفح.

في حين استشهدت الطفلة سجود عبد الحكيم عليان 11 عاما إثر قصف الاحتلال على شارع يافا، مع العلم أنها مقعدة على كرسي متحرك.

وشهد شمال قطاع غزة خلال ساعات المساء والليل ثلاثة مجازر ادت الى استشهاد اكثر من خمسين فلسطينيا في قصف مدفعي على ثلاث مراحل حيث استشهد في وقت سابق ليلا 13 مواطنا في قصف مدفعي على شارع النزهة بمحيط المسجد العمري في جباليا البلد فيما استشهد خمسة عشر فلسطينا على قصف على مخيم جباليا في وقت سابق من مساء امس. ودمر الجيش الاسرائيلي خلال ساعات الليل عشرة منازل في مناطق متفرقة من القطاع اضافة الى قصف عشرات المنازل شرق جباليا وثلاث مساجد