الأحوال الجوية حتى الاحد

2014 12 12
2014 12 12

aevcصراحة نيوز – يكون الجو اليوم الجمعة لطيفا في معظم مناطق المملكة ومعتدلا في الأغوار والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وفي ساعات الليل تتكاثر الغيوم تدريجياً وتصبح الأجواء غائمة وتسقط الأمطار بإذن الله تكون مصحوبة بالرعد أحياناً في معظم مناطق المملكة وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول بعد الظهر إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وبحسب دائرة الاصاد الجوية يطرأ يوم غد السبت انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتكون الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً الى غائمة مع سقوط الأمطار بأذن الله ومن المتوقع ان تكون الامطار في جنوب وشرق المملكة غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً وتكون الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

اما يوم الاحد فتكون الاجواء باردة نسبيا وغائمة جزئياً الى غائمة مع سقوط زخات متفرقة من المطر بأذن الله قد تكون مصحوبة بالرعد خاصة في شرق المملكة المملكة وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

يطرأ يوم الاثنين ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا نسبيا وغائما جزئيا وتبقى الفرصة مهيأة في ساعات الصباح الباكر لسقوط زخات خفيفة من المطر خاصة في شرق المملكة وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المسجلة في عمان اليوم ما بين 6 الى 19 درجة مئوية وفي المناطق الشمالية من 6 الى 19 والجنوبية من 5 الى 22وفي العقبة من 11الى 28 درجة مئوية.