الأردنية تحصد (11) مركزا متقدما في المسابقات الثقافية لطلبة الجامعات

2013 07 01
2013 07 01

822حصد طلبة الأنشطة الثقافية في الجامعة الأردنية المراكز الأولى في معظم المسابقات الثقافية التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة في جامعة اليرموك والتي شارك فيها (16) جامعة حكومية وخاصة.

ووفقا لبيان صحافي صدر اليوم عن الجامعة فقد حصلت الجامعة الأردنية على المركز الأول في حقل القصيدة الشعرية وكانت من نصيب الطالب طارق الدراغمه, كما حصل الطالب عبدالله الشريف على المركز الأول في حقل التحقيق الصحفي, وحصل الطالب علي أبو شحادة على المركز الأول في حقل القصة القصيرة

في حقل القرآن الكريم حصل الطالبان صهيب المعا يطه وأسيد السقا على المركز الثاني في مستوى القرآن الكريم كاملا, وحصلت الطالبة فداء عدنان يعقوب على المركز الأول في المستوى 20جزءا والطالبة ليلى باعلوي على المركز الثاني في المستوى عشرين جزءا,وفي المركز الثالث حصل الطالب جهاد أبو حليمة في نفس المستوى,وحصل الطالب عبدالله المصري على المركز الثالث في مستوى عشرة أجزاء من القرآن الكريم .

أما في حقل الفنون التشكيلية فقد حصل الطالب معتز الصافي على المركز الثاني في حين حصل الطالب المثنى القواسمه على المركز الثاني في حقل المسرح علما بأن لجنة التحكيم قد حجبت المركزين الأول والثاني في هذا الحقل.

وفي كلمة ألقاها الفائز بالمركز الأول في القصيدة الشعرية الطالب طارق دراغمة من الجامعة الأردنية ممثلا عن طلبة الجامعات الأردنية قال:”كغيرها من الجامعات تقف “الأردنية” على مقربة من المشهد الثقافي والفني في الأردن، الذي تشكل تفاصيله هوية وطن يعرفه العالم ويحمل أفراد أسرتها من أساتذة وطلبة همّا جماعيا ثقيلا ، هو الارتقاء بتفاصيل تلك الهوية والسعي نحو عالميتها المرتبطة في جذور الأردن الراسخة تاريخيا.

وفي نهاية الحفل شكر الطالب دراغمه باسمه وباسم الفائزين بهذه المسابقة وباسم الوفد المرافق من الجامعة الأردنية إدارة جامعة اليرموك وعمادة شؤون الطلبة فيها.

حضر حفل تكريم الفائزين بالمسابقة نواب رئيس جامعة اليرموك وعمداء شؤون الطلبة في الجامعات المشاركة ومندوب عميد شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية السيد سامي العتيلات, وعدد من أساتذة اليرموك والطلبة المشاركون وجمعُ من الحضور.