“الأردنية” تطلق مبادرة لمحاربة الفكر الظلامي

2016 11 15
2016 11 15

tt5tصراحة نيوز – أطلقت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية اليوم الثلاثاء، مبادرة تهدف الى محاربة الفكر الظلامي بعنوان “شباب ضد التطرف والارهاب”.

وأكد عميد شؤون الطلبة الدكتور خالد الرواجفة خلال إشهار المبادرة أنها تهدف لمحاربة الفكر الظلامي الذي يحاول اختطاف الاسلام العظيم ويقدمه للأخر بانه دين قتل وتطرف وارهاب مبتعدين عن رسالة الاسلام العظيمة التي جاءت رحمة للناس.

وبين ان الارهاب الفكري يجمد العقول ويقتل الحريات ويصادر حقوق الانسان في الابداع والتفكير واتخاذ القرارات، ولذلك لابد من مواجهة هذا النوع الذي لا تقل اهميته عن مواجهة الارهابيين في ميادين القتال.

وتحدث الطالب محمد الطراونة عن المبادرة التي انبثقت فكرتها عن المبادرة العالمية The International Youth Action Against Terrorism في محاربة الفكر المتطرف وانطلقت في عدد من الدول الاوروبية وامتدت لتشمل الجزء الغربي من الكرة الارضية، حيثُ ارتأت الجامعة ان تكون من السباقين في نقل مجريات المبادرة الى الشرق الاوسط والعالم العربي.

وبين ان فكرة المبادرة تتمحور حول اقامة جدول زمني لعدد من المبادرات الفرعية على مدار عام كامل يختلط فيها الشباب بالشباب بطريقة فاعلة تتماشى وعقولهم في الوقت الحاضر.

وتضمن اطلاق المبادرة مناظرة بعنوان “المجتمع الدولي غير جاد في محاربة التطرف والارهاب” قدمها فريقان من طلبة الجامعة الاول مؤيد والثاني معارض لهذه الفكرة.

فيما عرضت مسرحية قدمها فرقة طلبة المسرح الجامعي بعنوان “الاشاعة” بإشراف المخرج حمزة المومني هدفت الى ان الاشاعة لهاد دور في هدم وتدمير المجتمعات.