الأردنية تكرم طوقان بفوزه بجائزة خليفة التربوية

2014 05 18
2014 05 18

الجامعة الأردنية تكرم طو قان بفوزه بجائزة خليفة ا لتربويةعمان – صراحة نيوز –  كرمت الجامعة الأردنية اليوم رئيس مجلس أمنائها الدكتور خالد طوقان بمناسبة فوزه بجائزة خليفة التربوية / حقل الشخصية التربوية الاعتبارية والتي تمنحها دولة الإمارات العربية  المتحدة الشقيقة.

وتمنح هذه الجائزة كل عام حيث يتم اختيار شخصية تربوية علمية على مستوى العالم العربي ممن لها اسهامات متميزة في حقل التعليم أو التعليم العالي أو البحث العلمي أو أعمال ريادية في مجال النهوض بالتعليم على مستوى القطر أو العالم العربي.

وقال رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة في الحفل التكريمي الذي أقيم بهذه المناسبة :” إن تكريم الدكتور طوقان من قبل الجائزة أولا ومن قبل الجامعة ثانيا أنما هو اعتراف بمكانته العلمية والاعتبارية والوطنية وهو انحياز لاهتماماته المقدرة في الميدان التربوي والمعرفي في الأردن.

وأضاف أن التكريمات المتتالية لأساتذة وطلبة في الجامعة إنما تتحدث عن سعي الجامعة لتطوير نفسها والنهوض بأبواب المعرفة والعلم مؤكدا إصرار الجامعة على إيجاد مكانة تليق بها بين جامعات العالم المتقدم.

ولفت الطراونة إلى أن تكريم الدكتور طوقان من قبل جائزة خليفة هو بمثابة تكريم لكل فرد في الجامعة والأردن بشكل عام وهو الحاضر دوما في مختلف الأزمنة الوطنية استاذا ووزيرا ورئيسا لأهم الجامعات ورياديا وصاحب رؤية ثاقبة في التعليم والطاقة النووية.

بدوره أشار طوقان إلى أن حصوله على هذه الجائزة الرفيعة ما كان إلا لما وفرته المملكة الأردنية الهاشمية من بيئة بحثية ومساحة واسعة من الحرية والتشجيع على المضي قدما في دعم المشاريع والمؤسسات والأفراد لتحقيق منجزاتهم وأفكارهم على تعدد حقولها.

طوقان لفت إلى أن الأردن في ظل قلة موارده وإمكاناته راهن على وعي المواطن وقدرته على تجاوز شح الموارد فكان من أهم أولوياته التعليم النوعي الذي يسعى من خلاله إلى إبراز الطاقات وتوظيف الكفاءات التي من شأنها إعلاء مستوى الوطن وتقدمه.

وعرض طوقان أنموذج الجامعة الأردنية التي لها رؤية في تحقيق جودة التعليم واستثمار قدرات الفرد الأردني علميا وأكاديميا مؤكدا أن ثقافة الأردنيين ووعيهم سببا بارزا في قدرة الدولة على تجاوز الفتن والمحن والوقوف صفا واحدا لحماية المنجز الوطني.

وأهدى طوقان في ختام كلمته فوزه بهذه الجائزة للوطن ولكل فرد أردني منتمي لتراب هذا الوطن وللجامعة الأردنية التي تحرص على أن تكون سباقة في تسليط الضوء على المنجزات الوطنية بكافة مجالاتها العلمية والاقتصادية والاجتماعية.

وفي نهاية الحفل سلم الطراونة طوقان هدية تذكارية بهذه المناسبة وسط حضور لافت لأعضاء مجلس أمناء ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وكبار المسؤولين.