“الأردنية للطيران” تسير رحلات منتظمة الى اندونيسيا و السعودية ومناطق جديدة

2013 03 20
2013 03 21

اعلنت الشركة الأردنية للطيران بأنها  ستسير رحلات جوية منتظمة الى كل من جاكارتا/ اندونيسيا، والى جدة اعتبارا من نهاية شهر اذار / مارس الحالي حيث ستبداء بأربع رحلات اسبوعية الى جاكارتا، وخمس رحلات اسبوعية الى جدة في المملكة العربية السعودية، ذلك انطلاقا من مطار الملكة علياء الدولي.

وقال نائب المدير العام للشؤون التجارية بالشركة، د.جلال الخشمان أن الأردنية للطيران ستكون أول مشغل جوي منتظم في المملكة يعتمد نظام التشغيل منخفض التكاليف، حيث تم تجهيز كافة المستلزمات لتشغيل الرحلات الجوية بأسعار مخفضة، بخاصة وأن هذا النوع من التشغيل أثبت نجاحا كبيرا في مناطق مختلفة حول العالم، منها اوروبا ودول الخليج العربي وشرق اسيا والأمريكيتين، وأن النجاح الذي تحقق لكل من “العربية للطيران وايزي جت و الريان اير، وغيرها يؤكد أن المسافر الجوي مهتم بهذا النوع من التشغيل.

واوضح الخشمان ان صناعة النقل الجوي العربية تشهد نموا كبيرا من حيث اعتماد المسافرين على خدمات ومنتجات شركات الطيران، رافقه تنامي الاستثمارات في الشركات والمطارات والخدمات اللوجستية، وقال انه بالرغم من تداعيات الازمة المالية العالمية، وانعكاسات ما يسمى بـ ” الربيع العربي” على الاقتصاد العالمي واقتصاديات دول المنطقة، الا ان الطلب على خدمات شركات الطيران لكافة الاستخدامات لاسيما وان السفر يشهدا نموا مريحا، وادى الى ارتفاع قدرة الشركات العاملة في هذا القطاع، وزيادة اعداد المسافرين بشكل مستمر، ويظهر تحسن القيمة المضافة لصناعة النقل الجوي العربية في الناتج الاجمالي.

واضاف د.الخشمان أن المقاعد على هذه الرحلات تبداء بسعر 49 دينارا للمقعد في المقطع الواحد، وتختلف الاسعار على المقاعد الاخرى على الطائرة حسب اولوية الحجوزات على الرحلات، مشيرا الى أن الشركة ستبدأ بتشغيل رحلات جوية منتظمة جديدة الى كل من الكويت و الامارات ومصر وليبيا وبريطانيا واليمن وأثيوبيا، خلال الاشهر المقبلة.

واكد ان الشركة ستشغل طائرات من طرازي ايرباص 330 و بوينغ 767 للرحلات بعيدة المدى و تشغيل طائرات بوينغ 737 للرحلات قصيرة المدى ضمن شبكة التشغيل المنوي البدء بها في نهاية الشهر الحالي. وستقوم الشركة بتوجيه دعوات الى كافة مكاتب السياحة والسفر ووسائل الاعلام الأردني والعربي للاطلاع على برامج التشغيل والحجز والأسعار المعتمده تمهيدا للبدء بالتشغيل خلال الأسابيع المقبلة والتي تعتبر بمثابة فترة تشغيل تجريبي لشبكة الخطوط المنوي العمل عليها.

تأسست الشركة الأردنية للطيران في العام 2000 كأول شركة طيران شارتر في المملكة الاردنية الهاشمية مملوكة بالكامل للقطاع الخاص، وحصلت على ترخيص التشغيل المنتظم في العام 2012. وتمتلك الشركة اسطولا جويا حديثا يضم 15 طائرة من طراز بوينغ وايرباص، كانت تعمل في مجالات التشغيل غير المنتظم ( شارتر) و هذه هي المرة الأولى التي تبدأ الشركة العمل بالطيران المنتظم منذ تأسيسها، بعد أن تم استكمال كافة التراخيص والتجهيزات الفنية والادارية تمهيدا للبدء بالعمل بنظام الطيران منخفض التكاليف.