“الأردن دبي الإسلامي” يطبق نظم مايكروسوفت للاجهزة الافتراضية

2013 09 01
2013 09 01

942 زودت شركة مايكروسوفت، بنك الأردن دبي الإسلامي، بتكنولوجيا نظم الأجهزة الافتراضية، ليصبح أول مصرف يستفيد من هذه التكنولوجيا التي توفر أسلوبا جديدا لإدارة أجهزة الكمبيوتر من خلال خوادم ويندوز الافتراضية.

وحسب بيان لمايكروسوفت، اليوم، فان هذه التكنولوجيا تمكّن المستخدم من الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص به، عبر أي جهاز آخر ومن اي فرع من فروع البنك.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك سامي الافغاني، ان البنك يسعى ليكون في طليعة المؤسسات المالية في تطبيق التكنولوجيا الحديثة التي تسهم في تخفيض النفقات الرأسمالية والتشغيلية، وتطبيق ميزة التحكم الإفتراضي على الخوادم وتأمين حماية أكبر للمعلومات الخاصة بمتعاملي البنك وبياناتهم المالية.

من جهته، قال مدير عام شركة مايكروسوفت الأردن حسين ملحس، ان تطبيق هذه التكنولوجيا في الأردن يعزز كفاءة قطاع الأعمال في المملكة، مبينا ان استخدام بنك الأردن دبي الإسلامي لآخر ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة هو الخطوة الأولى في ترسيخ جهود مايكروسوفت لدعم القطاع المصرفي عبر تحسين الإنتاجية وتوفير الفرص الجديدة للنمو.

واضاف انه من ناحية التكنولوجيا، فان النظام يوفر دعماً وإدارة مركزيين لبرامج وتطبيقات كافة المستخدمين، كما يسهل عملية تحميل البرامج والتعديلات مقارنة بالبيئة التقليدية للحواسيب الشخصية ويضمن توفير الخدمات بشكل مستمر في متناول المستخدمين من خلال رابط الإنترنت بين أجهزتهم والخادم.