الأردن يستضيف أول منتدى عالمي للشباب والسلام والأمن بالعالم

2015 08 06
2015 08 06

maxresdefaultصراحة نيوز – تستضيف المملكة، وبالشراكة مع الأمم المتحدة ومنظمات مجتمع مدني دولية، أول منتدى عالمي للشباب والسلام والأمن بين الحادي والعشرين والثاني والعشرين من الشهر الحالي، في مدرسة كينغز أكاديمي بمادبا.

ويعقد المنتدى برعاية ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، بينما تشارك الأمم المتحدة بتنظيم هذا المنتدى، ممثلةً بمكتبي: مبعوث الأمين العام للشباب، والأمم المتحدة لدعم بناء السلام، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومنظمة البحث عن أرضية مشتركة والشبكة المتحدة لبناة السلام الشباب.

وجاء الإعلان عن المنتدى، الأول من نوعه، خلال تولي المملكة رئاسة مجلس الأمن في نيسان (ابريل) الماضي، وترؤس ولي العهد، جلسة بعنوان “صون السلام والأمن الدوليين: دور الشباب في مكافحة التطرف العنيف وتعزيز السلام”.

وألقى خلالها سموه كلمة الأردن، التي أعلن فيها استعداد وترحيب المملكة، باستضافة المنتدى الدولي الأول حول دور الشباب في صناعة السلام المستدام، والذي يتوقع أن يشكل نقطة تحوُّل نحو وضع خطة دولية جديدة تُعنى بالشباب والسلام والأمن.

وخلال يومين، يجمع المنتدى 500 مشارك من حول العالم، يمثلون الشباب، ومنظمات يقودها الشباب، ومسؤولين من الأمم المتحدة، ودول أخرى، ومنظمات دولية غير حكومية، ومؤسسات ووكالات مانحة وأكاديميين ووسائل إعلام.

وسيتمخض عن المنتدى “إعلان عمّان حول الشباب”، والذي سيعد بالكامل من الشباب، وسيعرض رؤيتهم وخريطة طريق، لإيجاد إطار يدعم أدوارهم ومساهماتهم في بناء السلام والتصدي للتطرف والنزاعات.

كما سيُستخدم هذا الإعلان في الأشهر التي تعقب المنتدى، لغايات إشراك صُنّاع القرار في اعتماد إطار دولي جديد بهذا الخصوص.

ويمكن زيارة الموقع الالكتروني الذي يقدم مزيدا من المعلومات حول المنتدى وللمشاركة فيه إلكترونياً : www.youth4peace.info ، وكذا زيارة الحملة العالمية للوسائط المتعددة والاتصال #youth4peace)).

وتستقبل الآراء والاستفسارات عبر البريد الإلكتروني: info@youth4peace.info. وستدعو إدارة الإعلام والاتصال في الديوان الملكي الهاشمي، الإعلاميين للتسجيل لتغطية أعمال المنتدى. أما الاستفسارات حول التغطية الإعلامية فيمكن التواصل عبر: هاتف: 0096264632294| 0096264628828 وبريد إلكتروني: mcd@rhc.jo