الأردن يستضيف تصفيات كأس العالم للسيدات بكرة اليد

2015 06 17
2015 06 17

fgصراحة نيوز – منح الاتحاد الآسيوي لكرة اليد، الأردن حق استضافة البطولة الآسيوية للسيدات المزمع إقامتها خلال شهر تشرين الثاني (ديسمبر) المقبل، وهي التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، مثلما وافق على تسمية محاضر دولي للأشراف واعطاء محاضرات في ورشة العمل التي يقيمها اتحاد اللعبة لكافة الحكام العاملين بالاتحاد، والتي تسبق منافسات البطولات المحلية، حيث ينتظر أن تبدأ فعاليات ورشة العمل خلال الفترة من 23 ولغاية 27 تموز (يوليو) المقبل.

وخلال اجتماعات المكتب التنفيذي المنبثق عن مجلس ادارة الاتحاد الآسيوي التي عقدت في العاصمة القطرية الدوحة، بمشاركة رئيس الاتحاد د. ساري حمدان، والذي يشغل منصب عضو مجلس إدارة الاتحاد والمكتب التنفيذي ورئيس لجنة التطوير، قرر المكتب التنفيذي وبناء على الاقتراح الذي تقدم به د. حمدان على إقامة بطولة غرب آسيا للسيدات، في الوقت الذي طلب فيه الاتحاد القطري استضافة منافسات البطولة في نسختها الأولى التي ينتظر أن تشهد نشاطات واسعة ضمن فعاليتها خصوصا التي تتعلق بالدورات التدريبية والتحكيمية.

وأكد د. حمدان، أن الاقتراح الذي تقدم به في وقت سابق وحظي باجماع أسرة الاتحاد الآسيوي يهدف الى تطوير منتخبات السيدات في منطقة غرب آسيا، وعزز من مستوياتها الفنية في المنافسة على البطولات الآسيوية.

وقرر المكتب التنفيذي ايضا، عقد دورة لإعداد المحاضرين في المدارس بمشاركة شخصين من كل دولة، حيث ابدى د. حمدان رغبته في استضافة الأردن لفعاليات الدورة، نظرا لأهميتها ومشاركة اكبر عدد من المحاضرين الأردنيين في فعاليات الدورة.

ومن القرارات الأخرى التي اتخذها المكتب التنفيذي، الموافقة على إقامة البطولة الآسيوية الأولى لكرة اليد الشاطئية للناشئين والناشئات، ومخاطبة الاتحادات الآسيوية لبيان موعد ومكان إقامة منافسات البطولة، التي تعتبر من البطولات المهمة التي يقيمها ويشرف عليها الاتحاد الآسيوي، بعد القرار الذي اتخذتها اللجنة الأولمبية الدولية في إدراج لعبة كرة اليد الشاطئية ضمن الألعاب المعتمدة في أولمبياد الشباب.

الى ذلك، شهدت العاصمة القطرية الدوحة مراسم سحب قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى أولمبياد “ريو دي جانيرو”، التي تقام صيف العام المقبل، بمشاركة منتخبات البحرين وإيران وكورية الجنوبية والمملكة العربية السعودية والكويت وسلطنة عمان واليابان والعراق والصين وأوزبكستان وقطر وأستراليا. وحسب القرعة التي حضرها

د. ساري حمدان، جاءت منتخبات البحرين وكورية الجنوبية والكويت والعراق والصين وأستراليا في المجموعة الأولى، بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات قطر وإيران وعمان واليابان وأوزبكستان والسعودية.

التصفيات التي تقام في الدوحة خلال الفترة من 9 ولغاية 20 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، ينتظر أن تشهد سخونة في أغلب لقاءاتها، كون التعليمات تشير الى تأهل منتخب واحد من بين هذه المنتخبات إلى أولمبياد البرازيل، وسيخوض صاحب المركز الثاني ملحقا مع عدد من المنتخبات الأوروبية ستحدد عقب انتهاء هذه التصفيات.

يذكر أن أستراليا تشارك في هذه التصفيات بطلب من الاتحاد الدولي لكرة اليد، ولن تنال أي مركز تصنيفي، وليس لها حق المنافسة على خطف بطاقة التأهل إلى أولمبياد البرازيل.

الغد