“الأردن ينتخب” … شعار الهيئة المستقلة للانتخاب للانتخابات النيابية 2016

2016 05 30
2016 05 30

Newspaper Outline-01صراحة نيوز – في ضوء تحضيرات الهيئة المستقلة للانتخاب للانتخابات النيابية القادمة وحرصها على الاستمرار والتطوير في نهج التوعية والتثقيف للعملية الانتخابية ، أطلقت الهيئة حملتها للتوعية تحت شعار ” الأردن ينتخب … الانتخابات النيابية 2016 ” . بهدف توعية الناخب بكافة اجراءات العملية الانتخابية وفق مراحلها .

وبحسب الدكتور خالد الكلالدة رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب فإن هذا الشعار أعتمد وفق معايير محددة منها شمولية الشعار وتعزيزه للمشاركة الشعبية في الانتخابات المقبلة ويعكس التوافقية في القانون كما يعكس التحول في سجل الناخبين الطوعي الى التلقائي بالاضافة الى امكانية استخدامه في الانتخابات المقبلة في البلدية واللامركزية حتى يرسخ في ذهن الناخب الأردني .

كما أكد الكلالدة على اطلاق الهيئة لموقعها الالكتروني الجديد IEC.JO بما يتناسب مع متطلبات المرحلة المقبلة ، وتفعيل وسائل التواصل الاجتماعي من خلال فريق متخصص عمل على تطوير صفحة الهيئة على الفيسبوك وانشاء حساب جديد على التويتر واليوتوب لزيادة التفاعل وتوجيه الخطاب للشباب بكافة الوسائل الممكنة .

وتستخدم الهيئة أدوات عديدة في التوعية أهمها التوعية من خلال الاعلام ، إما الحديث المباشر مع الجمهور أو خلال الفيديوهات والرسائل الصوتية والمقروءة أو من خلال المواد المطبوعة كالمنشورات والملصقات على الأعمدة والجسور والرسائل النصية القصيرة أو من خلال التفاعل المباشر كالندوات وورش العمل والمحاضرات .

وتعمل الهيئة على تطوير وسائل جديدة للحملة كتطبيقات الهاتف المحمول ووسائل أخرى لها مواصفات محددة ، أهمها بساطة الرسائل ووضوحها ودقة المعلومة ، وتعمل مجتمعة على الوصول الى أكبر نسبة ممكنة من الناخبين بأشكال مختلفة .

يذكر أن الهيئة كانت قد اطلقت مرحلة سابقة من التوعية والتثقيف تحت شعار ( اعرف قانونك ) هدفت الى التعريف ببنود القانون الجديد وتم تنفيذها من خلال فيديوهات وومضات اذاعية وورش عمل تعريفية لمؤسسات المجتمع المدني والجامعات .