الأردن يُدخل طفل الرقبان

2016 08 17
2016 08 17

 القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربيادخلت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي اليوم الأربعاء طفلاً كان يعاني من مرض على الحدود الشمالية الشرقية/ في منطقة الرقبان عقب التوصل إليه إثر نتائج التحري الذي قام به فريق متخصص اوفدته القوات المسلحة.

وأضافت القوات المسلحة-الجيش العربي في بيان لها اليوم “وبرغم أن القوات المسلحة لم تتعامل مع هذه الحالة في وقت سابق لعدم ورود أي معلومة حولها وغياب تواصل أي جهة رسمية أو منظمة حقوقية أو عالمية متخصصة بشأنها، فقد عكفت القوات المسلحة على التحري بذاتها حول وجود الطفل لقطع الشك باليقين”.

ونتيجة لعمليات البحث والتحري فقد تم التوصل إلى وجود طفل يعاني من مرض، وتم ادخاله على الفور، وتبين أنه من تدمر ولم يسبق لأهله أن خاطبوا اية جهة وأن كل ما نشر هو من خلال شخص سوري الجنسية ومعروف لدينا وموجود في دولة مجاورة.

وبينت “ومن هنا فإن القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي تؤكد استمرارها بالقيام بالواجب الإنساني الذي اتخذته على عاتقها منذ اليوم الأول الذي عبر فيه اللاجئون الى الاردن، وكانت خير نصير للأشقاء ولا يزاود عليها أحد في ذلك”.

وطالبت القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي وسائل الإعلام والناشطين عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عدم تداول أنباء قبل التحقق منها، واذا ما كانت هنالك مؤشرات قد تفضي إلى معلومات ونتائج فإنه يُحبّذ التواصل مباشرة مع القوات المسلحة وابلاغها بمختلف الطرق من أجل التعامل مع أي تطورات على الارض.

وأعربت القوات المسلحة عن شكرها وتقديرها لمن ساهم في نقل صورة الطفل المريض بهدف علاجه والقيام بالرعاية اللازمة التي تتطلبها حالته الصحية.