الأرصاد : اجواء باردة الليلة

2016 01 28
2016 01 28

imagesصراحة نيوز – توقعت دائرة الارصاد الجوية، تشكل الانجماد في ساعات متأخرة من الليل في معظم مناطق المملكة بما فيها الأغوار الشمالية، والرياح خفيفة متغيرة الاتجاه.

وذكرت الدائرة في نشرتها اليومية المسائية، ان الاجواء هذه الليلة ستكون باردة جداً في معظم مناطق المملكة، بينما تكون اقل برودة بمناطق الاغوار والبحر الميت.

وتوقعت الدائرة، ان تسجل درجات الحرارة الصغرى هذه الليلة، في عمان الشرقية صفر درجة مئوية، وعمان الغربية -1، المرتفعات الشمالية -3، جبال الشراة -3، البادية والسهول الشرقية -2، الاغوار الشمالية 3، الاغوار الوسطى 6، الأغوار الجنوبية 8، والعقبة 7 درجات مئوية.

ويوم غد الجمعة، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة وتكون الأجواء باردة في معظم مناطق المملكة، وباردة نسبياً في الأغوار والعقبة والبحر الميت مع ظهور غيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، وفي ساعات ما بعد منتصف الليل يتشكل الانجماد في معظم مناطق المملكة بما فيها الأغوار الشمالية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة ليوم غد، في عمان الشرقية بين 9 الى 1 درجة مئوية، عمان الغربية 8 الى 1، المرتفعات الشمالية 6 الى -1، وجبال الشراة 6 الى -2، البادية والسهول الشرقية 9 الى -1، الاغوار الشمالية 17 الى 5، الاغوار الوسطى 17 الى 7، الاغوار الجنوبية 18 الى 9 والعقبة 17 الى 8 درجة مئوية.

اما يوم السبت، فيطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، لذا تكون الأجواء باردة نسبياً أثناء النهار مع ظهور غيوم عالية الارتفاع والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، وفي ساعات المساء والليل، تتحول الأجواء الى باردة ويتوقع في ساعات ما بعد منتصف الليل تشكل الانجماد في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية العالية والسهول الشرقية.

ويوم الاحد، تكون الأجواء باردة نسبياً في معظم مناطق المملكة ولطيفة في الأغوار والعقبة والبحر الميت مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، وفي ساعات الليل تتحول الأجواء الى باردة، ويتوقع في ساعات ما بعد منتصف الليل تشكل الانجماد في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية العالية وكذلك في السهول الشرقية.

اما في العقبة، فتكون الاجواء هذه الليلة باردة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة والرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط أحيانا بعد الظهر والبحر هادئا الى خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الارصاد الجوية، من خطر تشكّل السيول بسبب ذوبان الثلوج، وخطر تشكّل الانجماد في ساعات متأخرة من الليل في معظم مناطق المملكة، بما فيها الأغوار ال