الأرصاد : الطقس اليوم يبدأ بالاستقرار وتشكل الانجماد ليلا

2013 12 14
2013 12 14

39صراحة نيوز – تبقى المملكة نهار اليوم السبت تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية الباردة، لذا يبقى الطقس بارداً جدا وغائما جزئيا إلى غائم مع سقوط الأمطار بإذن الله بين الحين والآخر،ويستمر سقوط زخات من الثلج على المرتفعات الجبلية بين الحين والآخر.

وفي ساعات المساء تضعف فرصة الهطول ويبدأ الطقس بالاستقرار تدريجيا، ويتوقع في ساعات الليل وساعات صباح يوم الاحد تشكل الانجماد في اغلب مناطق المملكة وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وبحسب دائرة الارصاد الجوية يطرأ يوم غد الاحد ارتفاع قليل على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة، لذا يكون الطقس بارداً مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة وفي ساعات الليل وساعات الصباح من يوم الاثنين يتوقع تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في أغلب مناطق المملكة وتكون الرياح خفيفة متغيرة الاتجاه.

ويستمر الطقس يوم الاثنين بارداً وفي ساعات الليل يتوقع تشكل الصقيع والانجماد في أغلب مناطق المملكة وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة.

اما يوم الثلاثاء فيطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة مع بقاء الطقس بارداً مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، وفي ساعات الليل يتوقع تشكل الانجماد في أغلب مناطق المملكة وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المسجلة خلال الثلاثة ايام المقبلة في مدينة عمان من -2 الى 4 درجة مئوية وفي المناطق الشمالية من -1 الى 5

والمناطق الجنوبية من -3 الى 4 وفي خليج العقبة من 6 الى 13 درجة مئوية.