الأرصاد : منخفض جوي الثلاثاء

2012 12 01
2012 12 01

يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة يوم غد الاحد، ويكون الطقس اثناء النهار لطيفا في أغلب مناطق المملكة مع ظهور بعض السحب العالية وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

  وبحسب دائرة الأرصاد الجوية يستمر الطقس لطيفا يوم الاثنين في أغلب مناطق المملكة، وتغطي سماء المملكة تدريجيا كميات كبيرة من الغيوم المتوسطة والعالية وتسقط بإذن الله أثناء الليل زخات متفرقة من المطر خاصة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط اعتبارا من ساعات الظهر تثير الغبار خاصة في مناطق البادية. وتتأثر المملكة يوم الثلاثاء المقبل بمنخفض جوي يتمركز الى الشمال من جزيرة قبرص

مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويكون الطقس باردا وغائما جزئيا يتحول الى غائم مع سقوط الامطار بإذن الله في شمال ووسط المملكة قد يصحبها الرعد أحيانا تمتد تدريجيا الى المناطق الجنوبية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار أثناء النهار خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة.

  وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في عمان خلال الأيام الثلاثة المقبلة ما بين 21 و6 درجات مئوية والمناطق الشمالية 20 و8 والمناطق الجنوبية 22 و 10، وفي العقبة 28 و16 درجة مئوية.