الأزايدة : أزمة سلوكيات

2014 10 13
2014 10 13

41مادبا – صراحة نيوز – اكد رئيس بلدية مادبا الكبرى مصطفى الازايدة ان لا ازمة عصية على الحل في مادبا مرجعا ما تعاني منه المدينة في مجالات النظافة والمرور والحفاظ على الممتلكات العامة والبنية التحتية الى ازمة سلوكيات وغياب حس المسوؤلية.

واضاف خلال لقاء نظمه مجلس ظل بلدية مادبا مساء امس في مركز شراكة من اجل الديمقراطية وبحضور النائب مصطفى حمارنة ان المجلس البلدي يتطلع الى ان يكون هناك في كل حي من احياء مدينة مادبا لجنة حي تقدم لنا هموم الحي ومعاناته واقتراحاته لتطوير عمل البلدية بما يرتقي بالمدينة وضمن الامكانيات المتاحة وتوفر الموارد المادية.

وعرض رئيس البلدية لما تم انجازه خلال سنة وثلاثة اشهر من عمر المجلس منها فتح وتعبيد شوارع بقيمة 700 الف دينار وخلطات اسفلتية بمليون دينار وعطاء للخطة المرورية ب300 الف دينار على حساب المنحة الخليجية وانشاء مركز زها الثقافي بـ 167 الف دينار ونزل بيئي بـ 80 الف يورو وبناء مخازن تجارية بـ 350 الف دينار.

وبين الازايدة ان البلدية انشأت مصنعا للحاويات بقيمة 500 الف دينار وعمل عبارة صندوقية في منطقة مستشفى النديم واخرى لوادي الحبيس واستثمار وحدة صحية وصيانة الحدائق وشبكة الانارة ومستلزمات ادامة النظافة العامة وتوسعة حدود البلدية خصوصا المناطق الواقعة بين البلدية ومناطقها لانها ستدر دخلا لصندوق البلدية من خلال ضريبة عوائد التحسين تقدر بملايين الدنانير.

وحول المشاريع المستقبلية بين رئيس البلدية ان كلفتها تقدر بثلاثة ملايين ونصف المليون دينار منها خلطة اسفلتية لشوارع مادبا ومناطقها بكلفة مليوني دينار وتوسعة المنطقة الحرفية بمليون دينار وشراء اليات بـ 400 الف دينار وشراء تنك نضح بمئة الف دينار وايجاد بديل لمنطقة المقبرة الاسلامية لانها شارفت على الامتلاء او توسعة حدودها.

من جهته اكد النائب مصطفى الحمارنة ” ان العمل التطوعي في المجتمعات كالمجتمع المادبي مفيد الى ابعد الحدود من زاوية انه يؤسس لمفهومي المشاركة والرقابة الشعبية ميدانيا وباوسع مدلولاتهما والتي من شأنها التحفيز على الانجاز والبحث عن اسباب الانتكاسة في العمل مؤكدا ان الانجازات القادمة للمجلس البلدي ستفوق ما تم انجازه في الفترة السابقة من عمر المجلس البلدي الحالي”.

وقدمت رئيسة مجلس الظل علا ناصر في بداية اللقاء عرضا رصدته 14 لجنة حي من احياء قصبة لواء مادبا موثقا بالصور كباكورة عمل لجان الاحياء تضمن المشاكل التى يعاني منها المواطنون فيها والتي توزعت بن النظافة وترديها وحاجة الشوارع للتعبيد وفتح الطرق وازالة محلفات البناء والكلاب الضالة والمرور والمنظر العام وضبط امور الصحة العامة تولى رئيس البلدية الرد عليها.-(بترا)