الأعيان يستعرض الأوراق النقاشية لجلالة الملك

2014 10 29
2014 10 29

9 عمّان – صراحة نيوز –  استعرض رئيس مجلس الأعيان الدكتور عبدالرؤوف الروابدة، خلال لقائه لجنة الإعلام والتوجيه الوطني في المجلس اليوم الاربعاء، أهم المحاور التي تناولتها الأوراق النقاشية التي طرحها جلالة الملك عبدالله الثاني.

وناقش الروابدة ورئيس اللجنة صالح القلاب والاعضاء وعدد من الاعيان كيفية التعامل مع هذه الأوراق وتحديد الاولويات في مناقشتها.

وبين أهمية ما تضمنته الأوراق من أفكار ومحاور إصلاحية سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية، مبيناً ان هذه الأوراق أوراق نقاشية طرحها جلالة الملك لتعزيز المشاركة السياسية وتأكيد مبدأ التحول الديمقراطي والمواطنة.

وقال الروابدة انه وبعد استكمال الورقة النقاشية الخامسة لجلالته والنقاشات المستفيضة السابقة حول الأوراق السابقة، أصبح الزاماً على مجلس أعيان دراسة هذة الأوراق القيمة .

وأكد ان الأوراق النقاشية تعد نهج عمل مستقبلي للتحول الديمقراطي والاصلاح والتعددية والتغيير وسيادة القانون والاصلاح الاقتصادي والعدالة والنزاهة والمحاسبة والحكومات البرلمانية، التي تصب في خدمة المواطن وبناء الديمقراطية السليمة.

ودعا الروابدة إلى تقسيم المناقشة الى محاور رئيسية مستخلصة من الأوراق النقاشية وتوزيعها على الاعيان، ليتسنى طرحها في اللقاءات التشاورية التي ستبدأ في العاشر من الشهر المقبل اسبوعياً، وسيتم استخلاص أهم الافكار وأبرزها بعد انتهاء اللقاءات التشاورية .

وفي نهاية اللقاء لفت الروابدة إلى ضرورة مناقشة الأوراق بشكل موسع وعلى جميع المستويات ليتمكن الجميع من فهمها، داعياً الاحزاب ومؤسسات المجتمع المدني والهيئات الشعبية والرسمية الى اعتبارها وثائق وطنية يجب استنباط الافكار منها وفهم الرؤية الملكية السامية في تطوير الحياة العامة في الأردن.