الأمانة تستعد لشهر رمضان

2014 06 18
2014 06 18

17صراحة نيوز –  أعلنت أمانة عمان انها رفعت من جاهزية الرقابة الصحية والمهنية للتعامل مع المنشآت التجارية والباعة المتجولين والمواد الغذائية مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وباشرت دائرة الرقابة الصحية والمهنية باشرت في تطبيق خطتها الرقابية والصحية لفصل الصيف منذ بداية أيار الماضي، من خلال 50 فريقا ميدانيا و9 فرق مركزية، وفقاً لمديرة الدائرة الدكتورة ميرفت المهيرات.

وتشدد الخطة على تكثيف الجولات التفتيشية في جميع الأنشطة التجارية ذات العلاقة بالصحة العامة، للتأكد من مدى التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية اللازمة والتقيد بشروط المهن والسلامة العامة فضلا عن متابعة أدائها طيلة فصل الصيف وخلال شهر رمضان.

واشارت المهيرات إلى أن الخطة عززت عملية الرقابة على الباعة المتجولين ومنع عرض المواد الغذائية على الأرصفة، نظرا لخطورة المواد الاستهلاكية التي يبيعونها، كونها مجهولة المصدر وتلاقي إقبالا كبيرا نتيجة رخص أسعارها.

واضافت أن الفرق ستركز خلال عملها على التأكد من سلامة العمالة صحياً، ومدى التزامهم بالنظافة العامة والشخصية، وسريان شهاداتهم الصحية، والتأكد من التزامهم بالتعليمات الصحية وتطبيق الغرامات عليهم جراء مخالفتها.

بترا