الأمانة تغلق 11 محلا لبيع القهوة

2013 03 17
2014 12 14

اغلقت امانة عمان الكبرى 11 محلا لبيع القهوة السائلة خالفة شروط التاخيص التي منحت لها، فيما باشرت بحملة لازالة المعرشات والبسطات المخالفة التي لا تلتزم بالامور البيئية.

أكد رئيس لجنة أمانة عمان المهندس عبد الحليم الكيلاني أهمية معالجة الظواهر السلبية في العاصمة الناتجة عن الانتشار العشوائي لمعرشات الخضار والفواكه والبسطات والباعة المتجولين، وعربات بيع القهوة السائلة بكافة اشكالها .

وشدد خلال ترأسه اجتماعاً ضم نواب مدير المدينة والمدراء التنفيذيين ومدراء الدوائر المعنية على ضرورة تكثيف العمل الميداني لضبط المخالفات وإزالتها، كونها تشكل مظاهر سلبية تشوه المشهد الجمالي للمدينة ونظافة بيئتها .

وقال ” أن نظافة العاصمة ستكون بأعلى مستوياتها خلال الصيف المقبل وتلبي رضى المواطنين مع دخول آليات وطاحنات جديدة للخدمة تغطي النقص الحاصل سابقا ” .

وأهاب المهندس الكيلاني بجميع المواطنين واصحاب المحال التجارية وسائقي المركبات تحمل مسؤولياتهم تجاه نظافة العاصمة، فهم شركاء رئيسيون للامانة للمحافظة على نظافة المدينة .

من جهته أكد نائب مدير المدينة لشؤون المناطق المهندس باسم الطراونة أن الأمانة ستبدأ مطلع الشهر المقبل العمل على إزالة جميع المخالفات الناتجة عن عمليات البيع العشوائي بكل أشكاله في شوارع العاصمة .

وأوضح بأن الأمانة ستعمل على تنظيم وضبط عمل معرشات البطيخ والشمام ومن خلال منحها تصاريح مؤقتة، وفق شروط وتعليمات تحددها لجنة سيتم تشكيلها بالتعاون مع الجهات المعنية، بحيث سيتم مراقبتها بشكل دوري للالتزام بالشروط التي سيتم تحديدها في التراخيص .

وأشار المهندس الطراونة إلى وجود عدد من المعرشات بالعاصمة تعمل دون ترخيص، وتقوم ببيع مواد تموينية، وتنتشر بالقرب من محلات الخضار والفواكه المرخصة،وأصبحت تشكل مصدر ازعاج للتجار والمواطنين إضافة لتسببها في أزمات مرورية.

وأكد الطروانة أن الأمانة ستعمل على تكثيف جولاتها الرقابية للتأكد من التزام أصحاب المحال التجارية بنظافة الأرصفة امام محلاتهم واخراج النفايات ووضعها في الأماكن المخصصة .

وتواصل كوادر الأمانة العمل على إزالة البسطات المخالفة عن الأرصفة وابواب المحال التجارية والأسواق،التي تشكل إعاقة لحركة السير والمشاة بحسب الخطة اليومية لدائرة ضبط البيع العشوائي وازالة البسطات ، والتي قامت بحجز 250 عربة لبيع القهوة السائلة .

من جهة ثانية التقى رئيس لجنة امانة عمان المهندس عبدالحليم الكيلاني لجنة تجار مجمع المحطة لبحث مطالبهم واحتياجاتهم .

واكد المهندس الكيلاني خلال اللقاء أهمية تعاون التجار مع الأمانة وتنظيم اوضاعهم والتزامهم بتعلميات وشروط الامانة لمنحهم التراخيص اللازمة، والتنسيق بهذا الخصوص مع المعنيين من الأمانة .

وقال ان الامانة ستباشر بحملة لإزالة البسطات من المجمع وازالة مخالفات المحال التجارية المعتدية على الأرصفة والإرتدادات لتسهيل حركة سير المشاة والمركبات داخل المجمع وتعزيز أعمال النظافة والإنارة لإظهاره بصورة حضارية .