الأمانة تُغلق شوارع مسارات سامسونج مارثون ..غدا

2015 10 08
2015 10 08

تنزيلصراحة نيوز – أعلنت امانة عمان الكبرى وادارة السير المركزية عن اغلاق عدد من الشوارع المؤدية لمسارات سامسونج ماراثون عمان الدولي، الذي سيقام يوم غد الجمعة بمشاركة واسعة من العدائيين.

وتبدأ فترة الاغلاق من الساعة الرابعة والنصف من فجر الجمعة ، وفق مدير دائرة الادارة المشتركة المهندس محمد الفاعوري، الذي أكد بانه سيتم العمل على فتح الشوارع المغلقة على التوالي اولا باول .

ويتضمن الماراثون 3 سباقات رئيسية،هي سباقا لماراثون (42 كم) وينطلق الساعة السادسة صباحا مقابل مبنى أمانة عمان في منطقة راس العين ، وسباق (21 كم) الذي سينطلق الساعة السادسة صباحا من جسر رغدان ، بالإضافة إلى سباق (10 كم)، وينطلق من مقابل المركز الثقافي الملكي عند الساعة التاسعة صباحا .

ويكون مسار السباق الاول من مبنى أمانة عمان الرئيسي بعكس اتجاه السير باتجاه شارع الملك طلال ثم شارع الهاشمي والالتفاف من اشارات مجمع رغدان السياحي والمواصلة بعكس اتجاه حركة السير عبر شارع قريش وشارع علي بن ابي طالب والالتفاف باتجاه عكس السير على شوارع عمر مطر وطلال والهاشمي وصولا الى شارع الجيش والالتفاف من اسفل جسر المربط والعودة على مدار اربع جولات والانتهاء بالساحة الهاشمية .

وسيكون مسار السباق الثاني “21كم ” ضمن مسار سباق 42 كم، بحيث ستكون نقطة الانطلاق من أسفل جسر رغدان عبر شارع الجيش باتجاه الساحة الهاشمية وشارع قريش عكس اتجاه السير وشارع علي بن أبي طالب والالتفاف باتجاه شارع عمر مطر والانتهاء بالساحة الهاشمية .

اما سباق الـ 10 كيلو متر سيكون من المركز الثقافي الملكي باتجاه دوار المدينة الرياضية والالتفاف على شارع الشريف ناصر بن جميل عكس حركة السير مرورا باشارات وادي صقره شارع عرار واشارات راس العين ثم شارع علي بن ابي طالب وشارع قريش والانتهاء بالساحة الهاشمية .

وحول الاغلاقات الرئيسية والطرق البديلة لسباقي ( 42 و21 ) كيلو متر ستكون على النحو التالي :

بالنسبة لحركة السير القادمة من الزرقاء باتجاه وسط البلد مغلقة ، وسيكون الطريق البديل شارع الاستقلال والذي سيكون البديل ايضا لحركة السير القادمة من شارع اليرموك باتجاه وسط البلد . كما سيكون شارع الاستقلال بديلا لحركة السير القادمة من منطقتي الهاشمي الشمالي والجنوبي باتجاه وسط البلد .

اما بالنسبة لحركة السير القادمة من شارع الاردن ووادي الحدادة وجبل القصور باتجاه وسط البلد سيكون الطريق البديل اعلى جسر رغدان باتجاه شارع الملك عبدالله الاول والاستمرار باتجاه منطقتي الجوفة والاشرفية من خلال تقاطع النشا .

وفيما يتعلق بحركة السير القادمة من منطقة العبدلي باتجاه وسط البلد سيكون البديل هو السير باتجاه الدوار الثاني ثم شارع الامير محمد .

وسيكون السير القادم الى الدوار الثالث مغلق باستثناء السير القادم من الدوار الثاني باتجاه شوارع الامير محمد وزهران والشريف الحسين بن علي .

كما سيتم العمل على اغلاق دوار القيسية /حي نزال، باتجاه وسط البلد ، حيث سيكون البديل شارع الامير علي بن الحسين ومواصلة السير باتجاه اشارات السفارة الامريكية .

واغلاق نزول المصدار من تقاطع بارطو الجبل النظيف ، والبديل سيكون شارع اليرموك . وحول اغلاقات سباق الـ 10 كيلو متر ، ستكون على النحو :

بالنسبة لحركة السير القادمة من دوار الداخلية باتجاه المدينة الرياضية مغلقة ، والبديل سيكون شارع هارون الرشيد .

وحركة السير القادمة من شارع الشهيد سيكون البديل سلوك نفق دوار المدينة الرياضية باتجاه شارع الشريف ناصر بن جميل والاستمرار وصولا الى اشارات وادي صقره ثم الانعطاف الاجباري باتجاه الدوار الخامس .

وبالنسبة لحركة السير القادمة من منطقة صويلح ، ستكون اجبارية على جسر المدينة الرياضية باتجاه دوار الداخلية .

وافاد المهندس الفاعوري ان مجموعات امانة عمان من معاواني المرور ورقباء السير ستكون موزعة على مختلف المواقع المحيطة بمسارات الماراثون لدلالة السائقين وتوجيههم الى الطرق البديلة لاتباعها خلال مدة إقامة سباقات الماراثون