الأمن العام يحذر

2015 01 06
2015 01 06

ax334صراحة نيوز – دعت مديرية الأمن العام الأخوة المواطنين وفي ظل الظروف الجوية المتوقعة إلى تفقد مركباتهم بالدرجة الأولى والتأكد من صلاحيتها وجاهزيتها للاستخدام، كما أكدت ضرورة الحذر أثناء قيادة مركباتهم، والتخفيف من الحركة باستخدام المركبات لغير الضرورة نظرا لما يمكن أن يشكله الازدحام مع توقع تساقط الأمطار والثلوج من مخاطر على السائقين.

وذكر المركز الإعلامي الأمني الأخوة السائقين بضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة أثناء القيادة والتعامل بأقصى درجات الحذر مع الطريق في حال سقوط الأمطار والثلوج ، وذلك بالمسير بسرعة معتدلة وترك مسافة أمان بين المركبات، والتقيد بارتداء حزام الأمان ، وتجنب السير في حال الانجماد وتشكل الضباب.

ونوه المركز الإعلامي إلى أن الأجهزة المختصة والمعنية بالتعامل مع الطرق في هذه الظروف الجوية أعدت خططها التنسيقية لتسهيل الحركة على الشوارع الرئيسة، وتوفير الخدمة للمواطنين وبالأخص في الحالات الطارئة ، مؤكدا أن تعاون المواطنين بالتقيد بما يرد بشكل رسمي من بيانات حول حالة الطرق وكيفية التعامل معها سيسهل مهمة المتواجدين في الميدان، ويحول دون أية معيقات تمس حياة المواطنين وسلامتهم.

وذكر المركز الإعلامي بأنه وفي حال أي طارئ أو استفسار اللجوء لرقم خدمة الطوارئ المجاني 911 على مدار الساعة ومن كافة مناطق المملكة.