الأمن الكويتي يلقي القبض على المتهم الرئيس باستشهاد العريف زريقات

2014 12 12
2014 12 12

znmfالكويت – تمكنت الجهزة الأمنية الكويتية من القاء القبض على المتهم الرئيس في مقتل شهيد قوات الدرك المرحوم علي محمد الزريقات والذي استشهد  مساء يوم الاثنين الماضي في منطقة دمستان غربي مملكة البحرين  حيث ألقت الأجهزة الأمنية الكويتية القبض عليه وهو يحاول الهروب من الكويت الى العراق عبر منفذ العبدلي .

وكان تنسيق أمني خليجي أسفر عن رصد المتهم الذي يدعى «ح.م» وهو يحمل الجنسية البحرينية، ومن مواليد 1983، بعد أن تجاوز الأراضي السعودية ودخل إلى الكويت بسيارته الخاصة عبر منفذ النويصيب، حيث تم ضبطه في منفذ العبدلي الحدودي مع العراق قبل مغادرته, من قبل رجال المنافذ، وأحيل بعدها إلى الشرطة الجنائية «الإنتربول».

وكان المتهم قد تورط في عملية إرهابية في البحرين، راح ضحيتها شرطي اردني برتبة عريف يدعى علي محمد، حيث كان ضمن البعثة الخارجية المعارة إلى البحرين، بمهمة تدريبية ضمن التعاون التدريبي بين الأردن والبحرين.

وقالت مصادر ان المتهم ينتمي إلى تنظيم ارهابي يدعى «سرايا الأشتر» وهي مجموعة إرهابية تستغل وسائل التواصل الاجتماعي في التحريض واستقطاب الشباب البحريني لتدريبه واعداده للقيام بعمليات إرهابية، وقد أصدرت المنظمة بياناً تبنت به العملية الإرهابية التي راح ضحيتها الشرطي علي.

وأكدت المصادر ان الأجهزة الأمنية الخليجية توصلت إلى بيانات المتهم الرئيسي، وخلال التدقيق على حركة دخوله وخروجه اتضح انه غادر من البحرين عبر الأراضي السعودية، وتمكن رجال الأمن في الكويت من رصده أثناء محاولته الخروج من البلاد والتوجه إلى الأراضي العراقية.

وكشفت ان جهاز أمن الدولة فتح تحقيقاً مكثفاً مع المتهم بعد ان وردت معلومات سرية عن وجود أطراف كويتية، قدمت المساعدة له، مشيرة إلى أن هناك شبهات تحوم حول وجود بعض العناصر الكويتية المتطرفة التي تنتمي إلى تنظيم سرايا الأشتر، ولا تزال التحقيقات جارية للتوصل إلى ملابسات القضية وكشف أي متورط في محاولة مساعدة المتهم البحريني.

وأشارت المصادر إلى أن التعاون والتنسيق الأمني بين الأجهزة الأمنية الخليجية متواصل لتحديد هويات المنتمين إلى تنظيم سرايا الاشتر، حيث ان المعلومات أكدت ان المنتمين يحملون جنسيات خليجية.