الأمن اللبناني يعتقل شقيق خالد شاهين

2013 01 18
2014 12 14

ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن الاجهزة الامنية اللبنانية القت القبض على اكرم محمد عبد القادر شاهين (اردني الجنسية) بعد دهم مكان اقامته، تنفيذا لعدة مذكرات توقيف صادرة عن منظمة الانتربول في حقه.

واكرم شاهين هو شقيق الموقوف على خلفية قضية المصفاة خالد شاهين.

ولم يتسن تأكيد أو نفي الخبر من مصادر اردنية.

ونُقل عن مصادر امنية ان شاهين مطلوب في عدة دول عربية منها: الاردن، العراق، الامارات العربية المتحدة وامارة دبي لقيامه مع اخوته خالد ورياض وبعض العاملين معهم في شركات وهمية يجري التحقيق فيها لارتباطها تمويلاً وتجهيزاً بعدد من التنظيمات السلفية والاصولية واستيلائها بالاحتيال على سندات واموال تعود لبعض الاشخاص الذين يلاحقون شاهين والشركات الوهمية في الدول المطلوب قضائياً منها.

وأكدت المصادر ان مذكرة التوقيف الدولية (الانتربول) في حق اكرم شاهين تستند الى ملاحقات مالية واختلاسات بالاحتيال وتمويل الارهاب في العراق وغيره من البلدان العربية، موضحة «ان اشقاء الموقوف ينشطون محلياً ودولياً بما لهم من علاقات وارتباطات لتفادي تسليمه الى السلطات الاردنية بعدما القت الاجهزة الامنية القبض عليه خصوصا انه يقيم في لبنان منذ قرابة سنة بصورة غير شرعية».

واعتبرت المصادر «ان عددا من اصحاب المواقع الالكترونية العربية تلقوا تعليمات بالدفاع عن شاهين عبر مواقعهم والتوجه الى لبنان اذا اقتضى الامر خصوصا ان شاهين هو من الممولين الاسخياء لهذه المواقع وان بعضها مملوك منه شخصياً».