الأمن يحقق في سرقة مقتنيات أثرية تمت أول ايام اجازة العيد

2016 07 11
2016 07 11

hqdefaultصراحة نيوز – بدأت الأجهزة الأمنية التحقيق في ملف تعرض مستودع المقتنيات الأثرية الرئيسي بمنطقة طبربور في العاصمة عمان للسرقة في أول أيام إجازة العيد، بحسب مصدر مطلع.

وجاء في المعلومات أن عملية الجرد لمعرفة المسروقات تحتاج لأشهر لعدم معرفة الجهات المختصة بالمسروقات حتى اللحظة، مؤكدا وقوع حادثة السرقة في أول أيام إجازة العيد.

وأكد أن أحد الاشخاص تمكن من الدخول إلى الموقع والوصول الى قاصة يوجد بها عدد من المسكوكات الأثرية، علماً أن دائرة الآثار العامة تضع كاميرات وأجهزة متطورة إضافة إلى أن حراسا من مؤسسة المتقاعدين العسكريين يحرسون أبواب المستودعات الخارجية والداخلية.

وبحسب مصدر مطلع إن لجنة التحقيق المشرفة على حادثة السرقة بانتظار قيام دائرة الآثار العامة بتزويد اللجنة بقائمة المسروقات التي تعرض لها الموقع، مؤكداً البدء بفتح تحقيق موسع من قبل مديرية الأمن العام.

وكانت وزير السياحة والآثار لينا عناب قالت لـ”الغد” في وقت سابق إن “أحد مستودعات الآثار في العاصمة عمان تعرض لمحاولة سرقة”.

وأكدت عناب، أنه بعد حادثة محاولة السرقة تم التأكد من عدم فقدان أو استبدال أي قطعة أثرية في المستودع الذي تعرض لمحاولة سرقة، مشيرة إلى أن الحديث عن الموضوع سابق لأوانه حاليا.

وأضافت عناب أن اكتشاف محاولة سرقة المستودع تمت من خلال أحد موظفي المستودع.