الأمن يدعو الى تحري الدقة في الأخبار المنسوبة اليه

2013 12 07
2014 12 14

12صراحة نيوز – دعا المركز الإعلامي الأمني إلى تحري الدقة في تناقل الأخبار المنسوبة إلى مديرية الأمن العام خاصة تلك التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد المركز الإعلامي في بيانه اليوم أن مديرية الأمن العام تنهض بدورها في توعية الأخوة المواطنين عبر مختلف وسائل الإعلام من خلال نشراتها المستمرة وتنويهاتها الدائمة حول الأساليب الاحتيالية والتضليلية وبشكل رسمي صادر عن المركز الاعلامي .

واستغرب البيان تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي لتحذيرات من أساليب احتيالية وذات دوافع إجرامية, على أساس استخدامها في استدراج الضحايا وهو ما دفع البعض للقلق والاستهجان.

ونوه المركز الإعلامي إلى عدم صحة هذه الأخبار وعدم تسجيل حالات في المملكة لأية مواطن أو مقيم تعرض لمثل هذه المواقف التي يتم تداولها , وعزا المركز الإعلامي انتشار هذه التحذيرات لحسن نية متداولي هذه الأخبار إلا أنه اعتبر أن عدم تحري الدقة في نشر الخبر بالرجوع لمصدر المعلومات المعتمد في مديرية الأمن العام وهو المركز الإعلامي الأمني أسهم في نشر هذه الأخبار المغلوطة مسببا استياءا أظهرته مدونات ومنشورات المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

واختتم البيان بتأكيده أن مثل هذه الأساليب قد تكون وقعت في بلدان أخرى, وأن مديرية الأمن العام تثمن وعي المواطنين في تحصين أنفسهم من أية أساليب مضللة وتدعوهم للإبلاغ عن كل ما يريب نهوضا بدورهم في العملية الأمنية, وإدراكهم لمسئوليتهم في منع الجريمة واكتشافها.