الأمن يستعد لاحتفالات التوجيهي ويدعو الجميع للالتزام

2013 08 01
2013 08 01

5bd012e3e1a0488b7a27738064698ebcدعا المركز الإعلامي الأمني في مديرية الأمن العام وبمناسبة اقتراب إعلان نتائج الثانوية العامة كافة المواطنين إلى الابتعاد عن ممارسة التصرفات السلبية والخطرة أثناء الاحتفالات بالنجاح.

وقال المركز الإعلامي في بيان اليوم الأربعاء: قد تحول تلك الممارسات أجواء الفرح إلى ترح، وتتسبب في إهدار دماء وأرواح الاردنيين والتعدي على الطرقات والتسبب في الازدحامات المرورية الخانقة بما يمس الحياة اليومية للمواطنين.

وأضاف أن الممارسات السلبية كإطلاق العيارات النارية بدون داع والألعاب النارية والمسير بشكل مواكب، والقيادة بتهور وإخراج الأجسام من المركبات جميعها تكبد الوطن في كل عام خسائر بالأرواح والممتلكات، ولا بد أن تستوقفنا وتجعلنا نتكاتف جميعا ونتصدى لها اجتماعيا وأمنيا، وننبذ كل من يمارس تلك التصرفات التي تستهتر بأوراح المواطنين وتتعدى على حقوقهم وراحتهم وسلامتهم.

وشدد المركز الإعلامي على أن مديرية الأمن العام من خلال مختلف وحداتها وفي كافة مناطق المملكة ستقوم باتخاذ إجراءات وقائية وأمنية بالتزامن مع إعلان نتائج الثانوية العامة للحد قدر المستطاع من مثل تلك السلوكيات السلبية واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة بحق كل من يرتكب مثل تلك المخالفات التي تستهين بحياة المواطن وتتعدى على حقوقه.

ودعا المركز الإعلامي مختلف الجهات الرسمية والشعبية والمجتمعية والإعلامية للتوعية حول مضار وآثار هذه السلوكيات السلبية ليكون الأردن نموذجاً حضارياً وانعكاساً للقيم الأخلاقية والدينية التي تؤكد الحرص على الأرواح والممتلكات ونبذ التصرفات الخاطئة والخطرة مذكرا كافة الاخوة المواطنين بالاتصال على هاتف الطوارئ 911 في حال وجود اي شكاوى او مشاهدات حول مثل تلك المخالفات والتصرفات ومساعدة رجال الامن العام في الوصول اليها وضبطها.