الأمن ينفذ حملة في عجلون تسفر عن القبض على 114 مطلوبا

2015 04 13
2015 04 13

bgaaعجلون – صراحة نيوز – تمكنت حملة امنية نفذتها كوادر مديرية شرطة محافظة عجلون، من القاء القبض على 114 مطلوبا في قضايا السطو المسلح والكسر والخلع والإيذاء والسرقة، والقبض على 90 بالمئة من المطلوبين في قضايا ترويج المخدرات.

وقال مدير شرطة المحافظة العميد زياد باكير في محاضرة له اليوم الاحد بمدرسة كفرنجة الاساسية للبنات، ان الحملة الامنية، استطاعت القبض على 114 مطلوبا بالسطو المسلح والكسر والخلع والإيذاء والسرقة والاعتداء على الثروة الحرجية كان اخرها القبض على مجرم خطير عليه اكثر من 100 قضية.

واوضح ان الحملة شملت مداهمة اوكار عصابات ترويج المخدرات وحيازة الاسلحة مبينا ان نسبة الذين تم القبض عليهم في قضايا ترويج المخدرات وصل الى 90 بالمئة، بالاضافة الى ضبط حبوب مخدرة ومارغوانا وحشيش.

واشار الى ان المديرية تمكنت من القبض على عصابة من جنسية عربية مؤلفة من 3 اشخاص تخصصوا بسرقة المحلات عن طريق المغافلة، كما تم القاء القبض على منتحل شخصية فتاة عبر الفيس بوك يحتال على الفتيات والشباب بهدف الايقاع بهم واستغلالهم حيث يقوم بتغيير صوته ليشبه صوت الفتاه ويقوم باستدراج الفتيات والشباب الى اماكن مختلفة والايقاع بهم لسلبهم حيث كان يتقن هذا الامر منذ مدة.

وقال ان كوادر المديرية لا تزال تنفذ الحملات الامنية على اصحاب الاسبقيات والمطلوبين والفارين من وجه العدالة على خلفية قضايا متعددة.

واوضح ان المديرية تنفذ العديد من المحاضرات التوعوية والتثقيفية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والمدارس والمراكز الشبابية في مجال السير والتوعية المرورية بالاضافة الى التوعية من افات مخاطر المخدرات والظواهر السلبية التي تسود المجتمع.

وقال العميد باكير انه تم تخصيص 200 الف دينار إعادة تأهيل مبنى “الكركون” القديم في مركز أمن المدينة ليصار إلى استخدامه كقسم لمكافحة المخدرات في المحافظة خلال ثلاثة أشهر حيث يجري العمل حاليا على صيانة المبنى وإعادة تأهيله ليساهم في تقديم الخدمة لاهالي المحافظة.

واكدت مديرة المدرسة فاطمة الخطاطبة اهمية اقامة مثل هذه الدورات حول مفاهيم العلوم الشرطية والتوعية بمخاطر المرور وغيرها من البرامج الهادفة التي تثري الطلبة بالمعلومات القيمة لتحذيرهم من السلوكيات السلبية والممارسات الخاطئة.