الأميرة رحمة بنت الحسن تزور كلية العمارة بالجامعة الألمانية الأردنية

2015 09 15
2015 09 15

9d48fc76fe59ea2eb538f069c2161e46صراحة نيوز – زارت سمو الأميرة رحمة بنت الحسن اليوم الثلاثاء، موقع كلية العمارة والبيئة التابعة للجامعة الألمانية الأردنية في العاصمة عمان.

وجالت سموها في الكلية، معتبرة ان انتقال الكلية إلى عمان القديمة، اضافة نوعية للمنطقة المحيطة، ويعطي الهاما للعديد من المؤسسات لتحذو حذوها.

ولفتت سموها الى أهمية الاستفادة من تجربة الجامعة الألمانية في فتح مجالات للتعليم المهني. وتحدث رئيس الجامعة الدكتور نظير أبو عبيد، عن تأثير الكلية على المجتمع المحلي والمنطقة المحيطة من ناحية إنعاش المنطقة وإحياء السوق، وتطوير المنطقة.

وأشار عميد الكلية الدكتور محمد ياغان، الى تجربة كلية هندسة العمارة في هذا المبنى ومدى نجاحها بعمان القديمة، وتأثيرها على زيادة خبراتهم وتوليد مشاريع تخرج تتناسب مع الطابع العام للمنطقة.

وحضرت سموها جانبا من اجتماع حول مساهمة الجامعة في مشروع عمان خضراء 2020 بالتعاون مع امانة عمان الكبرى، وهو جزء من مبادرة “أردن أخضر” التي اشتملت على تصاميم معمارية وجرافيكية متنوعة تدمج الحداثة بالمعاصرة.

واطلعت سموها على أعمال الصيانة التي تقوم بها الكلية، لترميم منزل دولة رئيس الوزراء الاسبق إبراهيم هاشم والذي تبرعت به أمانة عمان الكبرى للمحافظة على تراث عمان القديمة. يذكر أن المباشرة في أعمال التأهيل الدارة بدأت عام 2011، وتم الانتهاء منها وافتتاح الدارة رسميا برعاية سمو الأميرة منى الحسين العام الماضي.