الأميرة ريم علي ترعى حفل إطلاق مبادرة أنا هنا

2013 09 18
2014 12 14
IMG_8655 copy احتفل برعاية سمو الأميرة ريم علي مساء أمس الثلاثاء بإطلاق المبادرة الإعلامية “أنا هنا” التي جاءت ضمن برنامج إقليمي لتمكين المرأة وتعزيز دورها اقتصاديا في الأردن ومصر وتونس والمغرب.

وتتضمن المبادرة التي تابع فعالياتها العديد من الشخصيات الفاعلة في حقول الاقتصاد والإعلام وقضايا المرأة إشهار تسعة أفلام عربية قصيرة أنجزت حديثا تحاكي واقع المرأة العربية العاملة.

وقدم الفنان ليث العبادي مسرحية حول نظرة المجتمع السائدة للمرأة العاملة، كما جرى في ختام الحفل عرض الفيلم التسجيلي القصير المعنون (ما وراء السحاب) للمخرجة فيسنا شلبي كواحد من انجازات المبادرة.

وقالت المديرة التنفيذية لبرنامج تمكين المرأة الألمانية نيلا فاسموث إن المنطقة العربية ستزدهر وتتنامى بمشاركة المرأة الفاعلة في سوق العمل بعيدا عن النظرة الدونية، مشيرة الى أن الأفلام تقدم ألوانا من التحديات والعقبات التي واجهتها المرأة في المنطقة بنجاح في سوق العمل داخل مجتمعاتهن.

وسيجري عرض أفلام المبادرة بالشراكة مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام والتي سيعقبها حوار حول مضامينها التي تدفع باتجاه القبول الاجتماعي للمرأة العاملة ومساهمتها في التنمية الاقتصادية.

IMG_8768 copy IMG_8837 copy IMG_8885 copy IMG_8916 copy IMG_8926 copy IMG_8930 copy IMG_8949 copy