الأميرة شارلين تمنح عرش موناكو توأماً

2014 12 12
2014 12 14

anzcصراحة نيوز – رصد – أعلن القصر الأميري في موناكو مساء الأربعاء، أن شارلين أميرة موناكو، وزوجة ألبير الثاني، وضعت توأما، صبيا وبنتا بنتا، اسمتهما غابريلا وجاك. وقال مساعد للأسرة الملكية إن الأميرة شارلين وضعت توأمين هما أول طفلين للزوجين.

ووفقا لدستور إمارة موناكو سيصبح المولود الذكر الذي سمي جاك، الأول في الترتيب ولاية العرش وليس شقيقته غابريلا. وقال إعلان ملكي إن الأميرة والطفلين بصحة جيدة.

يشار إلى أن الأمير ألبير دي موناكو، صرّح قائلاً مؤخرا إن الوريث الشرعي سيكون الذي يبصر النور أولاً، سواء رُزقنا بتوأم صبيين أو بنتين، وإن رزقنا الله بتوأم يتألف من صبي وفتاة، فطبعاً الوريث سيكون الصبي، ولكن إن قرّرنا إنجاب طفل ثالث بعد توأم يتألف من فتاتين، وكان صبياً، فتلقائياً سينتقل العرش إلى الأخير.

أما عن اللقب الذي سيحمله الطفل الوريث، فقال ألبير كل طفل سيحمل لقباً متميّزاً يرتبط مباشرة بتاريخنا، وسيكون ذلك منذ لحظة ولادتهما الأولى، الأمير أو الأميرة اللذان سيرثان عرش موناكو سيطلق عليهما لقب ماركيز أو ماركيزة بو دي بروفانس، وذلك بناءً على معاهدة وُقّعت عام 1641، أما الطفل أو الطفلة الثانية فسيحملان لقب كونت أو كونتيسة كارلا داس.