الأمير رعد يرعى مؤتمراً بيئياً للمدراس الرقمية الأميركية

2014 12 04
2014 12 14

635532949218020000عمان – صراحة نيوز – رعى سمو الأمير رعد بن زيد، اليوم الخميس، المؤتمر البيئي الأول، الذي تنظمه المدارس الرقمية الأميركية، تحت شعار “نحو أردن أخضر.. الغطاء النباتي مشكلات وحلول”.

ويناقش المؤتمر أهمية الغطاء النباتي وأهم المشاكل التي تواجهه والحلول والتوصيات الواجب إتخاذها تجاه المحافظة عليه.

وقال سموه في كلمة إفتتح بها اعمال المؤتمر إن مثل هذه المبادرات تستحق كل التقدير لأنها تعمل على ترجمة رؤية “نحو أردن أخضر” التي تبناها الراحل جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه.

وأبدى سعادته لما يقوم به ابناء الوطن من أجل وطنهم الغالي، متمنياً أن يرى مثل هذه المبادرات والفعاليات والنشاطات في كل أنحاء الوطن من قبل القطاعات العامة والخاصة وجميع مؤسسات المجتمع الرسمية والأهلية.

من جانبه، قال مدير دائرة البحث والتطوير في المدراس الرقمية الأميركية الدكتور جهاد تحسين إن التغيير مربوط بأيدي طلاب اليوم صناع الغد، حيثُ أنهم خير وسائل التغيير والتطوير الإيجابي، مشيراً إلى ان الوطن الغالي يعول عليهم بالكثير من أجل النهوض بالأردن إلى مصاف الدول المتقدمة.

ويتناول المؤتمر مجموعة من المحاور البيئية من أبرزها محور النباتات الطبية في الأردن والتصحر وقطع الأشجار، وحرائق الغابات والأسمدة الكيمائية الطبيعية وتلوث المياه وتملح التربة والزحف العمراني والتلوث الإشعاعي والكيميائي ومحور حلول لمشاكل الغطاء النباتي.

ويشارك في المؤتمر كل من وزارة البيئة والجمعية الملكية لحماية الطبيعة والإدارة الملكية لحماية البيئة، وشرطة البيئة والعديد من الجمعيات المعنية بالمحافظة على الطبيعة وبعض المدارس.

وجرى على هامش المؤتمر تقديم عرضً تعريفيً بأنشطة النادي البيئي التابع للمدارس، وتكريم الجهات المشاركة والداعمة للمؤتمر، مثلما تم تكريم وكالة الأنباء الأردنية (بترا) على دعمها الإعلامي للمؤتمر.