الأمير علي يعد بتخليص الفيفا من الفساد

2015 12 19
2015 12 19

imagesصراحة نيوز – وعد سمو الأمير علي بن الحسين، بان يخلص السلطة الكروية العليا من الفساد المستشري فيها وبان يجعلها “تلتحق بالقرن الحادي والعشرين”.

واعرب سمو الأمير في مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية اليوم السبت، من العاصمة اليابانية طوكيو، عن ثقته بالفوز في انتخابات رئاسة فيفا المقررة في شباط (فبراير) المقبل.

وقال سمو الامير علي: “انا على ثقة بان الاتحادات الوطنية الـ209 ستتخذ القرار الصحيح هذه المرة. انا قادم من اتحاد وطني والكثير منا سئم مما يحصل. هناك رغبة حقيقية بالمضي قدما. اريد ان اقلب الهرم من اجل تحويل فيفا الى منظمة خدماتية. حان الوقت لالتحاقه بالقرن الحادي والعشرين”. وعن تهم الفساد الموجهة الى بلاتر وبلاتيني قال سموه “انها عملية جارية حاليا ومرتبطة بلجنة الاخلاقيات”.

وتابع “يحتاج الامر الى الوقت من اجل اصلاح سمعة فيفا ويحتاج الامر الى الوقت ايضا من اجل تغيير الثقافة”.

واعتبر سمو الامير علي ان فيفا يناضل من اجل البقاء على قيد الحياة بعد سلسلة الاعتقالات التي طالت كبار مسؤوليه والتي بدأت مع المداهمة التي قامت بها السلطات السويسرية للفندق الذي استضاف الوفود المشاركة في انتخابات ايار (مايو) الماضي واعتقال 7 من المسؤولين الكبار بطلب من القضاء الاميركي.

وقال “لا اعتقد ان احدا متفاجىء من تواصل الامور في هذا الاتجاه”، في اشارة الى تواصل مسلسل الاعتقالات وتهم الرشوة والفساد في كرة القدم العالمية، مضيفا: “اذا لم نقم بما هو صحيح هذه المرة فهناك مخاوف من ان الامور (التي تحصل حاليا) ستتواصل”.

وتابع سمو الامير “من المصيري ان تقام الانتخابات وفي موعدها المحدد. بصراحة، لقد سبق ان خسرنا هذا العام”، مع تحديد 26 شباط (فبراير) المقبل كموعد للانتخابات الاستثنائية.