الأمير علي يودع القافلة الرابعة لتكية أم علي المتوجهة لإغاثة أهلنا في غزة

2014 08 10
2014 08 10

635432835673090000عمان – صراحة نيوز – بحضور سمو الأمير علي بن الحسين انطلقت مساء أمس السبت القافلة الرابعة من مساعدات تكية أم علي لأهلنا في غزة محملة بـ 10 آلاف طرد غذائي وبذلك تكون تكية أم علي قامت بإيصال 25 ألف طرد غذائي إلى أهلنا في غزة بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية والأونروا .

وشكر سموه التكية و الهيئة الخيرية الهاشمية و منظمة الأونروا على الجهد الكبير الذي بذلوه في مجال إيصال المعونات الغذائية لأهلنا في غزة، وأثنى على دور تكية أم علي في سعيها ليس فقط لتوفير الدعم للفئات الاقل حظا في المملكة بل لقدرتها على توفير المساندة و الدعم لأهلنا في غزة،مشيدا بأهمية دور المتطوعين الرائد الذين ساهموا في تعبئة الطرود.

وقال سموه في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا)”أتوجه بخالص الشكر والتقدير لكل عامل ومتطوع ومتبرع بذل جهده أو ماله أو وقته في إنجاح حملة تكية أم علي لإغاثة اخواننا وأخواتنا في غزة وأخص بالذكر أختي سمو الأميرة هيا بنت الحسين على عطائها المستمر اضافة إلى الهيئة الخيرية الهاشمية ومنظمة الأونروا،آملا أن تتمكن هذه المبادرة الإنسانية من التخفيف عن معاناة العائلات وخاصة الأطفال ولو بجزء بسيط كما ندعو أهل الخير لمد يد العون والمساعدة لهم.” من جهته شكر المدير العام لتكية أم علي سامر بلقر سمو الأمير على بن الحسين على لفتته الكريمة بزيارته لمستودعات تكية أم علي والإشراف على انطلاق القافلة الرابعة المتوجهة إلى غزة.

وقال بلقر نشكر كافة الجهات التي قامت بمساندة و دعم تكية أم علي في حملتها لدعم اغاثة أهلنا في غزة و خاصة المتبرعين و المتطوعين و الذين لولاهم ما كان بالإمكان ايصال هذه المساعدات لأهلنا في غزة. ” وأضاف ان الطرود تحتوي مواد بقيمة غذائية عالية، وتشمل السكر، الحلاوة، التونا المعلبة، الجبنة المعلبة، الفول والحمص،والحليب المجفف،والشاي،والبسكويت،واللحمة المعلبة،وشراب سريع التحضير، ويوفر الطرد وجبتين غذائيتين متكاملتين للفرد الواحد يومياً لعائلة من خمسة أفراد،فيما تبلغ قيمة الطرد الغذائي الواحد 40 دينارا.

ويمكن للمتبرعين التبرع بقيمة الطرد في مواقع تكية أم علي التي تقع في المراكز التجارية والمواقع التالية : سيتي مول، تاج مول، سيفوي السابع، سيفوي الشميساني، كوزمو السابع، أو الاتصال على الرقم 4900900 06 ليصل المندوب الى المتبرع في موقعه.

جدير بالذكر أن “تكية أم علي” هي مؤسسة أردنية خيرية رائدة على مستوى الشرق الأوسط بتخصصها في مكافحة الجوع،أسستها صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين عام 2003، تخليداً لذكرى والدتها المغفور لها بإذن الله، جلالة الملكة علياء الحسين، لتعنى بالعمل الخيري و التطوعي وملجأ للفقراء.

وتقوم تكية ام علي في الوقت الحالي بإجراء مسح ميداني في مختلف مناطق المملكة عن طريق 25 فريقا ميدانيا يقومون بزيارة كافة المحافظات يوميا بهدف مسح 60,000 أسرة تقع تحت خط الفقر وتشمل عملية المسح الوضع الاقتصادي والتنموي والاجتماعي والصحي ويهدف المشروع للوصول الى 20 الف أسرة تقع تحت خط الفقر المدقع في مختلف مناطق المملكة لتوفير الدعم الغذائي المستدام لهم على مدار العام. بترا