الأمير فيصل يرعى الاحتفال باليوم الاولمبي

2015 08 18
2015 08 18

323صراحة نيوز – رعى سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية اليوم الاثنين احتفال اللجنة باليوم الاولمبي الذي جاء تحت شعار ” تعلم تحرك اكتشف”.

وشارك سموه في المسيرة الرياضية التي انطلقت من امام بوابة نظمي السعيد بمدينة الحسين للشباب باتجاه صالة الامير حمزة، وسط حضور كبير من المشاركين الذين حرصوا على التواجد في هذا الحدث الرياضي.

كما شهدت المسيرة مشاركة رئيس المجلس الاعلى للشباب الدكتور سامي المجالي وامين عام اللجنة الاولمبية لانا الجغبير والسفير البرازيلي في عمان فرانسيسكو بولس واعضاء مجلس ادارة اللجنة الاولمبية.

واعلن سمو الامير فيصل افتتاح القرية الرياضية في صالة الامير حمزة، التي شهدت استحداث اماكن خاصة للاتحادات الرياضية لعرض العابها الرياضية امام الحضور، للترويج لهذه الرياضات.

وشارك في العروض حوالي 200 طفل من المدارس الخاصة وقرى الاطفال sos.

وأكدت امين عام اللجنة الاولمبية لانا الجغبير في تصريح صحفي أن اللجنة دأبت على الاحتفال في هذا اليوم الاولمبي الذي يعتبر يوما خاصا لاهميته، موجهة الشكر والتقدير لسمو الامير فيصل على جهوده المتواصلة لدعم الرياضة ومتابعة سموه الدقيقة لكامل التفاصيل الرياضية وحرصه على تشجيع المواطنين على الانخراط في ممارسة الالعاب الرياضية لما لها من فوائد كثيرة.

واضافت : سبق وأن اطلقنا مبادرة “عيش الرياضة” لتشجيع الجميع على ممارسة الرياضة بجميع اشكالها، مؤكدة ضرورة جذب الاطفال لتوعيتهم باهمية الرياضة وتوجيه طاقاتهم نحوها.

وشددت امين عام اللجنة الاولمبية ايضا على اهمية لفت نظر العائلات ايضا للرياضات غير المعروفة مثل الجولف والدراجات والتنس وغيرها من الالعاب، سعيا لممارستها وبالتالي البقاء على تواصل مع الرياضات بجميع انواعها، لما للرياضة من فوائد جمة على الانسان.