الأمير مرعد يلتقي بوزارة التخطيط سفراء الدول المانحة ومنظمات الامم المتحدة

2015 05 07
2015 05 07

6E6A2022صراحة نيوز – ماجد القرعان

بمشاركة رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مرعد بن رعد بن زيد الحسين رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية لإزالة الألغام وإعادة التأهيل ووزير التخطيط والتعاون الدولي عماد نجيب الفاخوري عقد اليوم اجتماع بحضور عدد من سفراء الدول المانحة ومنظمات الامم المتحدة، لمناقشة الخطط والمشاريع المستقبلية للهيئة حيث رحب سموه بالحضور وشكرهم على دعمهم المتواصل للهيئة واهتمامهم بالأعمال الإنسانية التي تقوم بها الهيئة. ومن جانبه شكر معالي الوزير هذه الدول لدعمها المستمر للأردن بشكل عام ولمشاريع الهيئة بشكل وحثهم على الاستمرار في تقديم الدعم حتى يتم إنجاز مهام الهيئة.

وقدم مدير عام الهيئة محمد بريكات خلال الاجتماع إيجازاً عن إنجازات الهيئة وتطلعاتها المستقبلية وخاصه مشروع “البحث والتفتيش عن الالغام المفقودة” وأثرة على سكان المناطق المستهدفة وتطويرها.

ومن الجدير بالذكر بان تأسيس الهيئة جاء بعد صدور الإرادة الملكية بتأسيسها عام 2000 حيث وصلت قيمة المساعدات الدولية للهيئة تحت مظلة برنامج الإزالة الأردني منذ عام 2005 أكثر من (39) مليون دولار أمريكي، وتتطلع الهيئة إلى التخلص من خطر الألغام ومخلفات الحروب والحد من الأثر الناتج عنها وموائمة برامج الهيئة المختلفة لتتلاءم مع البرامج التنموية والاجتماعية، الإنسانية والاقتصادية في الأردن وتأهيل المصابين وإدماجهم في المجتمع الأردني.