الأنضول ” قوات التحالف تقصف داعش من الاردن “

2016 03 12
2016 03 12

56e3e07d2f1efصراحة نيوز – أعلن الجيش الأمريكي، قيام التحالف الدولي لمحاربة داعش ولأول مرة، بقصف أهداف التنظيم جنوبي سوريا، انطلاقًا من شمالي الأردن، باستخدام راجمات صاروخية أمريكية.

وأضاف المتحدث باسم قيادة عمليات العزيمة الصلبة، العقيد ستيف وارين وفق ما نشرته ” الأنضول إن التحالف الدولي استخدم نظم دفاع صاروخية سريعة الحركة نوع ( م 142) أو ما يعرف باسم الراجمات الصاروخية من الأردن، لقصف مواقع داعش في مدينة التنف السورية”.

وأوضح وارين، في موجز صحفي عقده عبر دائرة تلفزيونية من بغداد مع صحفيين في واشنطن، أن “الراجمات من نوع ام 142، منظومة أسلحة متعددة المزايا وشديدة المرونة”، مشددًا على أن هذه العمليات “مؤشر جيد” على قدرة واشنطن على العمل مع المعارضة المتواجدة جنوبي سوريا.

وتابع “نحن قادرون على استخدامها بشكل جيد في مختلف الأحوال الجوية، وبدقة عالية جدًا، ودقتها كدقة الغارات الجوية التي نستخدمها، وننوي مواصلة عمله بالكامل”.

وأشار وارين أنهم استخدموا “ام 142” من قاعدتي “التقدم” و”عين الأسد”، في العراق الصيف الماضي، إلا أنها استخدمت في 4 مارس/ آذار الجاري، منطلقة لأول مرة من الأردن، في دعم قوات المعارضة السورية جنوبي البلاد والتي استطاعت استعادة مدينة التنف الحدودية من تنظيم داعش.

ولم يصدر عن السلطات الاردنية ما يؤكد أو ينفي هذه المعلومات .