الأهرام: مخطط بديل لزعزعة استقرار مصر كانت السفيرة الأمريكية اتفقت عليه مع الشاطر

2013 08 27
2013 08 27
السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون وخيرت الشاطر
السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون وخيرت الشاطر

نشرت صحيفة (الأهرام) المصرية في صدر عددها الثلاثاء معلومات عما وصفته بأنه “مخطط بديل” لضرب الاستقرار في الشارع المصري بمشاركة سياسيين وصحفيين ورجال أعمال، مشيرة إلى أنه سيتم الكشف عنهم وتقديمهم إلى العدالة خلال أيام.

وأضافت أن هذا المخطط كان بديلا جاهزا بعد إحباط مخطط عزل الصعيد وإعلان استقلاله مساء الأحد.

وأكدت مصادر الصحيفة أن المخطط الجديد كان ينطلق من إحداث بلبلة في أوساط الرأي العام حول القضايا التي تضمنتها خريطة المستقبل، وقالت إن “المخططين معا كانا ضمن اتفاق رعته السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون مع القيادي الإخواني خيرت الشاطر قبيل القبض عليه”.

وذكرت الصحيفة أن “القوات المسلحة ألقت القبض على 37 إرهابيا في محافظة المنيا وصادرت كميات كبيرة من الأسلحة في الصحراء الغربية، كانت في طريقها إلي الإرهابيين هناك، الذين خططوا للاستيلاء على مبنى المحافظة ومديرية الأمن وتشكيل حكومة، حيث كان اعتراف بالموقف الجديد معدا سلفا من الولايات المتحدة الأمريكية إضافة إلى دول أوروبية أخرى”.

وقامت القوات المسلحة بعملية تأمين واسعة للصحراء هناك من خلال القوات الجوية وحرس الحدود، إضافة إلى عمليات تأمين واسعة في الوقت نفسه على امتداد قناة السويس بعد أن وردت معلومات تفيد استهدافها من خلال زوارق صغيرة ملغمة.