“الأهلي الأردني” يرعى مسابقة “اللويبدة بعيونك2” للسنة الثانية

2016 01 12
2016 01 12

1507619_929887433772650_3275689032804185729_nصراحة نيوز – شارك البنك الأهلي الأردني في الحفل النهائي لإعلان نتائج مسابقة التصوير الفوتوغرافي “اللويبدة بعيونك”والتي قدم رعايته لها في دروتها الثانية، وذلك للسنة الثانية على التوالي.

وكانت المسابقة المُنظمة من قبل جمعية أصدقاء اللويبدة بالتعاون مع المتحف الوطني للفنون الجميلة، قد انطلقت خلال شهر تشرين الثاني من العام الحالي 2015، مستقطبة العديد من المشاركات لهواة ومحترفي فن التصوير الفوتوغرافي والتي توثق جبل اللويبدة جمالياً وعمرانياً وإنسانياً؛ حيث فن العمارة العمانية الأصيل والطبيعة الخلابة لحي جبل اللويبدة، ونمط الحياة وعلاقات الأفراد وتفاصيل الخصوصية المدنية والثقافية للحيبما فيها البعد الفلسفي الذي يتجاوز فكرة الصورة الفوتوغرافية ويتعداها نحو مضامين العيش المشترك واحترام الاخر.

وحول هذه الرعاية، بّينت إدارة البنك الأهلي الأردني بأنها تجسد مسؤولية البنك المجتمعية التي تدفعه للإسهام في الاستثمار في الطاقات الفنية للهواة والمحترفين على حد سواء، وخلق مساحة للتعبير عن إبداعاتها وإبراز هذه الإبداعات على طريق تحفيزها وإغناء المشهد الثقافي والفني في المملكة من جهة، وتنشيط السياحة التراثية لحي جبل اللويبدة والترويج لها من جهة أخرى.

هذا وقد اشتملت المسابقة على العديد من الفعاليات التي أقيمت على هامشها ومن أهمها معرض الصور الذي احتضنه المتحف الوطني وعَرض في جنباته أفضل ثلاثين صورة مشاركة في المسابقة رصدت أبرز معالم الحي ومن ضمنها الصور الفائزة. وكانت المشاركات التي تلقتها المسابقة قد خضعت لتقييم لجنة تحكيم موثوقة، حرصت على اكتمال الشروط الابداعية والفنية في الصور الفائزة.

ويشار إلى أن هذه الرعاية تعتبر واحدة من سلسلة الرعايات التي يقدمها البنك الأهلي الأردني للأنشطة والمبادرات المتنوعة والداعمة لمختلف القطاعات والشرائح المجتمعية، كما أنها ليست الأولى المقدمة لدعم حي اللويبدة؛ إذ قدم دعمه لمبادرة “زراعة شجرة المحبة” فيه وتحديداً في منطقة دوار باريس وذلك لتجسيد روح العيش المشترك والتآخي الذي يشكل قاعدة البناء والارتقاء الحضاري والمدني لمستقبل المملكة.