“الأهلي الاردني” يفوز بجائزة دولية جديدة

2015 06 06
2015 06 06

_83909_06010صراحة نيوز – فاز البنك الاهلي الاردني بجائزة دولية جديدة حيث منح برنامج تسهيل التجارة التابع للبنك الاوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، البنك الأهلي الأردني جائزة “البنك المصدر الأكثر نشاطا” على مستوى المنطقة في 2014 وذلك “تقديرا لأدائه المتميز في هذا المجال”.

وقال البنك الأهلي في بيان أصدره، اليوم السبت، إن تسلم الجائزة جرى خلال الحفل الذي أقامه برنامج تسهيل التجارة على هامش الاجتماع السنوي للبنك الأوروبي في العاصمة الجورجية تبليسي، حضره بالنيابة عن البنك الأهلي نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الأهلي للأسواق المالية والاستثمارات، لينا البخيت.

وقالت البخيت إن الجائزة جاءت نتيجة للجهود المبذولة من قبل البنك في مجال تعزيز التجارة البينية من خلال تقديمه حلولا وخدمات ومنتجات التمويل التجاري التي من شأنها فتح آفاق جديدة أمام الشركات المحلية العاملة في مجال التجارة الدولية وتطوير عملياتها خاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأضافت أن تمويل نشاط التجارة البينية يسهم في نمو واستدامة هذه الشركات، وينعكس إيجابا على حجم الصادرات والواردات والتدفقات التجارية، وبالتالي على الاقتصاد الوطني ككل.

يذكر أن البنك الأهلي الأردني انضم لبرنامج تسهيل التجارة الهادف لتعزيز أنشطة الاستيراد والتصدير في الأردن خلال العام 2014 بموجب اتفاقية الشراكة التي وقعها مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، والتي حصل بموجبها على تسهيلات تجارية بقيمة 10 ملايين دولار، منحت إليه لتوفير مجموعة أوسع من منتجات التمويل التجاري التي يقدمها لعملائه، والوصول إلى عدد أكبر من الشركات المتخصصة في التجارة الدولية، بالإضافة إلى دعم قنوات التوزيع المحلي للمستوردات.