” الأهلي الاردني” ينهي تدريب موظفيه على لغة الاشارة لخدمة الصم في سلسلة من فروعه بنجاح

2015 09 20
2015 09 20

تكريم الموظفينصراحة نيوز – أعلن البنك الأهلي الأردني عن جاهزيته لخدمة عملائه من ذوي الاحتياجات الخاصة بالتركيز على الصم ومرضى ضعف السمع منهم في سلسلة من فروعه لتلبية احتياجاتهم بمهنية عالية وسرعة كبيرة على طريق دمجهم بمجتمعهم، وذلك إثر اختتامه بنجاح كبير للدورة التدريبية التي نفذها مؤخراً لمجموعة من موظفيه على استخدام لغة الإشارة.

وسيباشر البنك كمرحلة أولى تقديم خدماته الموجهة لأبناء هذه الفئة في أربعة من فروعه هي فرع دوار الشرق الأوسط، وفرع ماركا، بالإضافة إلى فرع السلط، وفرع جبل الحسين، تم اختيارها وفقاً لحجم احتضان مناطقها الكبير للصم ومراكز التأهيل الموجهة لهم، ليتم لاحقاً تعميم التعامل بلغة الإشارة في مختلف فروع البنك المنتشرة في أنحاء المملكة، إلى جانب تطوير حلول وخدمات مصرفية خاصة لهم.

وقد اتخذ البنك مجموعة من التدابير في الفروع الجاهزة لخدمة الصم إلى جانب تأهيل موظفيه على استخدام لغة الإشارة، من أبرزها وضع إشارة على مداخل الفروع وعلى مكاتب الموظفين المتخصصين بخدمة الصم داخل الفروع.

واحتفاءً بهذا الإنجاز، قام البنك بتكريم موظفيه من أقسام خدمات العملاء وأمناء الصناديق ممن شاركوا في الدورة التدريبية لإتمامهم برنامجها الذي استمر لمدة شهر ونصف، والذي جاء بالتعاون مع جمعية تنمية المرأة الأردنية للصم الخيرية التي تولت بدورها عملية التدريب على الأساليب الاحترافية لاستخدام لغة الإشارة التي غطت كافة أنواع التواصل من تواصل شفهي، وكلامي، ولغة إشارة، وأبجدية الأصابع، وتعبيرات الوجه، ولغة الجسد، فضلاً عن تغطية المصطلحات المستخدمة في البنوك.

وكان البنك قد أطلق مبادرته هذه التي تعد الأولى من نوعها على مستوى المملكة والمنطقة انطلاقاً من مسؤوليته الاجتماعية التي يضعها على عاتقه، والتي تحتم عليه خدمة كافة الشرائح للنهوض بواقعها وإحداث تغييرات وفوارق إيجابية في حياتها.

ويذكر بأن هذه المبادرة تعتبر واحدة من سلسلة المبادرات المجتمعية العديدة التي استهدف البنك الأهلي الأردني ضمنها فئة الصم بهدف التيسير عليها خاصة فيما يتعلق بالتعاملات البنكية وتمويل احتياجاتها على تنوعها.