الأونروا تعقد المؤتمر الرابع لفعاليات البرلمان الطلابي وحقوق الإنسان

2014 05 19
2014 05 19
42عمان – صراحة نيوز – افتتحت اليوم نائب مدير عمليات الأونروا في الأردن السيدة دوروثي كلاوس مؤتمر فعاليات البرلمان الطلابي وحقوق الإنسان الذي تنظمه الأونروا للسنة الرابعة على التوالي في قاعة اليرموك في مخيم اربد.

قالت السيدة كلاوس في كلمة ألقتها في حفل الافتتاح :” إن إعلان العالمي لحقوق الإنسان يحمل رسالة عميقة من الاحترام و الكرامة والعدالة التي هي حقوق أساسية يجب إن يحظى بها كل إنسان أثناء تعامله مع الآخرين. والتي يستطيع كل إنسان أن يطالب بها.  إن الاحترام والكرامة هما عنصران أساسيان يكونان الفكر والهوية الفلسطينية”.

حوالي 100 طالب يمثلون 14 مدرسة من مدارس وكالة الغوث الدولية في مخيم اربد،  شاركوا في مناقشة مختلف القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان.

قام الطلبة خلال المؤتمر بتقديم ثلاثة أوراق عمل تُعنى بمواضيع حقوق الإنسان اشتملت ثلاثة محاور  ؛ السلام وحق التعليم ونبذ العنف. والى جانب أوراق العمل تضمن الاحتفال أغاني شعبية ورقصات فولكلورية فلسطينية وأردنية وعروض مسرحية.

وفي نهاية المؤتمر خرج الطلبة بعدة توصيات.

بدأت الأونروا بتعليم حقوق الإنسان في مدارسها منذ 14 عاما ؛ حيث مكن برنامج تعليم حقوق الإنسان والتسامح وحل النزاعات اللاجئين الفلسطينيين من التمتع وممارسة حقوقهم وتأييد حقوق الآخرين والفخر بالهوية الفلسطينية والمساهمة في مجتمعاتهم بشكل إيجابي.

DSC04437-1_