الأونروا تناقش مسودة خطة الاستجابة الاستراتيجية بحضور ممثلي الدول المانحة في الاردن

2015 04 29
2015 04 29

تنزيلصراحة نيوز – عقدت اليوم وكالة الأمم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) اجتماعا مع وفود رفيعة المستوى من الدول المانحة. كان الاجتماع ذو طابع استشاري حيث عرضت فيه الأونروا خطةالاستجابة الاستراتيجية لاقليم الأردن للاعوام من 2016 الى 2021.

شاكرا الوفود لتلبيتها دعوة الوكالة لهذا الاجتماع،قال السيد روجر ديفيز، مدير عمليات الأونروا في الأردن في كلمته الافتتاحية: “ان خطة الاستجابة الاستراتيجيةالتي تغطي ستة سنوات لها خمسة مخرجات. تؤكد جميع هذه المخرجات التزام الأونروا في الأردن بالأستمرار في تقديم خدمات ذات جودة عالية للاجئين الفلسطينيين، والاسهام كذلك في عملية التنمية البشرية الوطنية في الأردن وفي تحقيق الهدف الاهم بالنسبة للاردن وهو الحفاظ على الاستقرار والأمن في منطقة يسودها الاضطراب الشديد.”

وفي كلمة القاها عطوفة مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس محمود عقرباوي طالب فيها الدول المانحة والمجتمع الدولي زيادة دعمهم للأونروا قائلا: “ان الظروف التي تمر بها الوكالة في مناطق عملياتها الخمس في الشرق الأدنى في غاية الصعوبة. وبالرغم من تمتع الاردن بالأمن والاستقرار إلا أن التحديات هنا ليست اقل صعوبة وإلحاحا من مناطق عمليات الاونروا ألاخرى. تعتبر الأردن واحة استقرار في منطقة تسودها الاضطرابات العنيفة.” وتابع قائلا: “كل منا له دور في المحافظة على الأردن آمنا ومستقرا. جميعنا مسؤولون امام الأجيال القادمة . فلنعمل كي لا نخيب ظنهم.”

وقدمت الدكتورة دوروثي كلاوس، نائب مدير عمليات الأونروا في الاردن عرضاتوضحيا لمسودة خطةالاستجابة الاستراتيجية وتبع العرض نقاشا مع ممثلي الدول المانحة الذين أكدوا دعمهم للوكالة وشكروا ادارة الأونروا على اشراكهم في العملية الاستشارية رغبة من الاونروا في الحصول على تغذيتهم الراجعة.