الإسلاميّة العالميّة تستضيفُ الاجتماع الرابع لعمداء الآداب في الجامعات الأردنيّة

2015 06 04
2015 06 04
gh.jpg (4)صراحة نيوز – استضافت جامعة العلوم الاسلامية العالمية، الاجتماع الرّابع لعمداء كلّيّات الآداب في الجامعات الأردنيّة لاستكمال مناقشة جدول الأعمال الذي بدأت مناقشته في وقت سابق حول الموضوعات المتعلقة بتطوير كليات الآداب في شتى النواحي.

في بداية الاجتماع رحب رئيس الجامعة الأستاذ الدّكتور ناصر الخوالدة بالأساتذة العمداء ، مُشيدًا بجهودِ الحضور التي يبذلونها لرفعةِ مستوى كلّيّات الآداب في الجامعات الأردنيّة، وتطوير برامجها وتخصّصاتِها، ومؤكداً عن استعدادِ الجامعة لتقديم ما يلزم من دعمٍ ومساندةٍ لهذه الجهود.

وقدم عميد كلّيّة الآداب في جامعة اليرموك/ رئيس الجمعيّة العلميّة لكلّيّات الآداب في الوطن العربيّ الأستاذ الدّكتور محمود وردات، ، موجزاً عما توصلت له الاجتماعات السابقة من نقاطِ وبنود من شأنها رفع مستوى جودة التعليم وتحسين المخرجات والنهوض الريادي بدور الكليات في الجامعات الأردنية، آملاً من رؤساء الجامعات الأردنيّة أن يطبقوا ما ستخرجُ به هذه الاجتماعات من تنسيبات وتوصيات، لما في خير كلّيّات الآداب وبرامجها.

واشتمل الاجتماع على عدد من البنود منها عقد مؤتمر للآداب في السّنة القادمة وتشكيل لجنة للمجلاّت العلميّة والنّشر العلميّ، وتصوّر مشترك لرؤية الآداب ورسالتها وأهدافها وخطّتها الاستراتيجيّة والرّؤى المستقبليّة للتّخصّصات والبرامج فيها، وشؤون الجودة والتّطوير وضمانهما في الآداب.

كما أكد المجتمعون على ضرورة لقاء الأساتذة رؤساء الجامعات، ووزيري التّعليم العالي والتّربية والتّعليم، ومجلس التّعليم العالي، وهيئة اعتماد مؤسّسات التّعليم العالي، وصندوق دعم البحث العلميّ، لمناقشة أمورٍ تتعلّق بكلّيّات الآداب معهم في لقاءات خاصّة.

ومن الجدير بالذكر أنه تم عقد الاجتماعات السابقة في الجامعة الأردنية وفي جامعة الطفيلة التقنية وفي جامعة الزرقاء الأهلية، هذا وسيكون الاجتماع القادم في رحاب جامعة الإسراء.

gh.jpg (3)