الإعلان قريبا عن تشكيلة المجلس الاستشاري للعقبة

2014 01 22
2014 01 22

354العقبة  – صراحة نيوز

قال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين ان المجلس الاستشاري للمدينة يمر بمراحله القانونية حاليا تمهيدا للاعلان عن تشكيله لكي يتمكن المجتمع المحلي من المساهمة بفعالية في عملية انتاج وصناعة القرار في الشأن المتعلق بالمدينة ومستقبلها وتطويرها.

واضاف خلال لقائه رئيس غرفة تجارة العقبة رئيس غرفة تجارة الاردن نائل الكباريتي واعضاء الهيئة الادارية للغرفة في العقبة اليوم الثلاثاء انه لن يكون هناك تساهل في موضوع البنزين المهرب وبيعه في المناطق السكنية داخل مدينة العقبة لخطورته على امن المدينة وسكانها.

واشار الى ان السوق الشعبي الذي سيكون بديلا عن البسطات المنتشرة في مدينة العقبة سيكون جاهزا خلال اسبوعين لتكون مدينة العقبة خالية من البسطات والاعتداءات على الشوارع التجارية في المنطقة الخاصة.

واوضح محادين ان غرفة تجارة العقبة ستكون الشريك الاساسي للسلطة في كافة الحملات الترويجية التي تنفذ في مختلف دول العالم لتسويق العقبة.

وقال ان مجلس المفوضين سيتخذ قرارا بالزامية انتساب تجار العقبة الى الغرفة التجارية من اجل دعم الحركة التجارية في العقبة وتطويرها وتنميتها مشيرا الى طرح عطاءين قريبا لمواقف السيارات في العقبة لحل الازمات المروية التي قد تحدث في العطل والاعياد نظرا لتزايد عدد زوار المنطقة.

وثمن الكباريتي التعاون ما بين القطاع الخاص وسلطة المنطقة الخاصة في كافة المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية مشيرا الى ان غرفة تجارة الاردن ستقوم بمهمة تسويق وترويج للمملكة في الاسواق الاوروبية اضافة الى تكثيف الحملات الترويجية من خلال المعارض في دول الخليج العربي.

واكد الكباريتي حاجة العقبة لمنطقة خاصة بانشاء المعارض التجارية الدائمة من خلال تخصيص قطعة ارض من قبل السلطة او شركة التطوير لهذه الغاية بحيث يقوم مستثمرون محليون بتجهيزها لهذا الغرض.

واعتبر ان تعديل قانون الاستثمار مهمة ملحة لتجار المملكة وللاقتصاد الوطني بشكل عام، داعيا الى ان يتم دراسة هذا القانون بشكل لا يتعارض مع القوانين الناظمة لعمل المنطقة الخاصة في العقبة.

وكان اعضا ء الهيئة الادارية ناقشوا عددا من القضايا التي تهم القطاع التجاري في العقبة واهمها السماح بمرور المنتجات المصنعة في المنطقة الخاصة الى مختلف اسواق المملكة دون دفع ضريبة جمركية عليها اثناء المرور من المنطقة الخاصة الى الاقليم.