الإقتصاد والسياسة صنوان

2014 03 06
2014 03 06

394  عمان – صراحة نيوز – استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الخميس، وزير البترول والثروة المعدنية المصري المهندس شريف إسماعيل ووزير النفط العراقي عبدالكريم لعيبي وبحضور وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور محمد حامد والسفيرين المصري والعراقي في عمان.

واستمع النسور الى ايجاز حول المباحثات التي اجراها الوزراء الثلاثة في عمان اليوم بشان التعاون المشترك في مجالي النفط والغاز الطبيعي وآليات نقله بين البلدان الثلاثة والتي توجت بإبرام مذكرة تفاهم في مجالي النفط والغاز اضافة الى تقدم سير العمل في إجراءات تنفيذ مشروع أنبوب النفط الخام من العراق للعقبة وايصاله الى مصر.

وشدد على اهمية هذه المشروعات المشتركة بين الاردن والعراق ومصر في مجالات النفط والغاز الطبيعي مؤكدا انها ستسهم في تعزيز امن الطاقة الاستراتيجي في هذه الدول.

واكد ان العلاقات الاقتصادية لها دور كبير في تجذير ورسم السياسة الاقليمية لدول المنطقة ومد جسور التعاون بينها مشددا على ان المصالح الاقتصادية بين الدول والشعوب هي التي تقود السياسة.

ولفت النسور الى اهمية الاسراع في تنفيذ انبوب النفط بين الاردن والعراق وايصاله الى مصر باعتبارها بوابة للمشرق العربي على دول شمال افريقيا مؤكدا ان انبوب النفط سيسهم في ربط المصالح المشتركة للدول الثلاثة.

واقام النسور مأدبة غداء تكريما للوزيرين المصري والعراقي والوفدين المرافقين لهما حضرها عدد من الوزراء والمسؤولين والسفيران العراقي والمصري في عمان.