الإمارات ضمن أفضل 3 مجتمعات رقمية في العالم

2015 05 16
2015 05 16

20155161315RN266عمان – صراحة نيوز – جاءت دولة الإمارات ضمن أفضل ثلاثة مجتمعات رقمية في العالم، بحسب المؤشر العالمي السنوي للاتصالات لعام 2015، الذي تصدره شركة هواوي.

وأرجع التقرير الذي نشره موقع صحيفة الاتحاد الاماراتية ، اليوم السبت، على نسخة منه المرتبة المتقدمة لدولة الإمارات لاعتمادها التقنيات المتنقلة وإتاحة الفرصة أمام المستخدمين للوصول إلى أنظمة المعلومات والاتصالات على أوسع نطاق، ما يجعل السوق الإماراتي في صدارة الأسواق نمواً في جميع أنحاء العالم.

ووفقا للموقع ، تناول التقرير استفادة الإمارات من العوامل الرئيسية التي تمكّن الحكومات ورواد الأعمال من استغلال الفرص، التي يوفرها الاقتصاد الرقمي عبر إتاحتها للجميع من خلال الوسائل المختلفة التي تشمل الكمبيوتر الشخصي والمحمول والأجهزة اللوحية والهواتف والساعات الذكية.

وتضمن تقرير مؤشر الاتصالات العالمي تحليل ودراسة الأداء الاقتصادي لخمسين دولة في جميع أنحاء العالم من حيث الاتصال، واستخدام الاتصالات وتقنية المعلومات، والتحول الرقمي، وذلك لتحديد البلدان المستعدة للتنمية، وليكون أيضاً بمثابة مرجع للتخطيط بالنسبة لصانعي القرارات الذين يريدون تبني الاقتصاد الرقمي.